أخبار الولاية

تنسيق بين الجزيرة وسنار وسكر غرب سنار

مدني في 1-9-2018م(سونا) – التأم صباح اليوم برئاسة مصنع سكر غرب سنار اجتماع ضم الأستاذ مصطفى الشامي عمر بدر معتمد محلية جنوب الجزيرة والأستاذ حبيب الله يعقوب الشيخ معتمد محلية سنار والمهندس صديق الأمين محمد أحمد مدير مصنع سكر غرب سنار وعدد من المسؤولين بالمحليتين والمصنع .

بحث الاجتماع دعم المصنع للمحليتين ضمن المسؤولية الاجتماعية والمشاكل التي تواجه المصنع وتم استعراض المشروعات الخدمية والتنموية التي نفذها المصنع بقرى محلية جنوب الجزيرة ومحلية سنار والتي شملت إنارة عدد من القرى وربط القرى بالطرق الإسفلتية مع الطرق الرئيسية وصيانة وتأهيل المدارس ومحطات المياه فضلاً عن المساهمة والمشاركة في غرفة طوارئ الخريف من خلال صيانة وتطهير المصارف وتقوية الجسور الترابية.

وأكد الاجتماع على ضرورة استمرار الدعم للمحليتين في المجالات كافة والتوسع في مزارع السكر وإدخال مساحات جديدة في المشروع وذلك بعد حل مشكلة الري .

من جهته، ثمن معتمد جنوب الجزيرة الدور المجتمعي الكبير الذي ظل يضطلع به المصنع في ترقية وتطوير الخدمات بقرى المنطقة، وشدد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والتكامل بين المحليتين والتعاون في المجالات كافة لخدمة مواطني المحليتين .

فيما أشار معتمد سنار للعلاقات العميقة بين المحليتين في المجالات الاجتماعية والسياسية والثقافية، مبينا أن المشروعات التي ينفذها المصنع جلها مشتركة بين المحليتين.

وثمن معتمد سنار جهود إدارة المصنع والعاملين في دفع عجلة الاقتصاد الوطني داعيا إلى ضرورة القضاء على مشكلة الحريق بمزارع السكر وبحث جذور المشكلة بواسطة الأجهزة الأمنية وتضافر الجهود وبذل المزيد من الجهود للنهوض بالاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج والإنتاجية .

من جهة ثانية التقى معتمدا المحليتين بنقابة العاملين بمصنع سكر غرب سنار بحضور مدير المصنع وناقش الاجتماع السبل الكفيلة لاستقرار العاملين بالمصنع والتزام الولايتين سنار والجزيرة بمنح العاملين قطعا سكنية .

من جانبه، أعلن الأمين العام لنقابة العاملين عن إقامة قرية نموذجية في محلية سنار تحتوي على أكثر من ١٧٠٠ منزل وتبقى ٣٥٠ قطعة ستوزع في الفترة المقبلة على العاملين بعد تبرئة الأراضي التي تم مسحها، مشيرا إلى الترتيبات الجارية لاستلام 1500 قطعة بمدينة البشير بوحدة الحاج عبد الله الإدارية بمحلية جنوب الجزيرة مؤكدا على جاهزية النقابة لتوفير كافة الخدمات من كهرباء ومياه وردميات للمنطقة.

من جهتهم، أكد معتمدا المحليتين وقفتهما مع قضايا النقابة في الخطط الاسكانية للعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *