أخبار الولاية

والي الجزيرة المكلف: عازمون hستكمال النهضة

 مدني في 23-8-2018م (سونا) -أكد اللواء شرطة طبيب محمد المهدي علي صالح والي ولاية الجزيرة المكلف أن ولايته تعد أنموذجاً للتعايش السلمي والتنمية  والاستقرار.

 جاء ذلك لدى تلقيه صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني تهانئ عيد الفداء المبارك من الدستوريين والتنفيذيين ورؤساء الأحزاب السياسية والتشريعيين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

 وجدد عزم حكومة الوفاق والنهضة بالولاية على استكمال النهضة وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية والتوسع في المساحات المزروعة واستخدام التقانات الحديثة وافتتاح عدد من المحالج والمناطق الصناعية الكبرى.

 من جانبه أشاد الدكتور الفاتح بشرى حشاش وزير الشؤون الاجتماعية بجهود حكومة الوفاق والنهضة في الحد من الفقر عبر زيادة الدعم الاجتماعي المباشر وكفالة الأيتام والأرامل وتحريك الطاقات المعطلة بتشغيل المصانع وجذب الاستثمار لتوفير فرص عمل جديدة.

وأكد الدكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية أن القطاع الزراعي يشهد ثورة كبيرة في التوسع في المساحات المزروعة واستخدام التقانات وزيادة مساحات الغابات والمراعي الطبيعية والاهتمام بالصادر البستاني والعمل على تطوير القطاع الحيواني عبر التلقيح الصناعي والاستفادة من مزارع الأصبعيات لتوفير الأسماك والاهتمام بقطاع الدواجن. ولفت إلى أن موجهات حكومة الولاية ترمي للاستفادة من القيمة المضافة للمنتجات الزراعية والحيوانية.

وأكد الأستاذ الأمين وداعة معتمد محلية مدني الكبرى أن ما حققته حكومة الولاية من تنمية وخدمات لامس أشواق وتطلعات المواطنين ونال رضاهم، مشيرا لجهود المحلية في معالجة كافة الظواهر السالبة والوقوف مع قضايا وهموم المواطن.

وأكد اللواء الركن النعيم خضر مرسال معتمد محلية الحصاحيصا أن ما قدمته حكومة الولاية فاق تطلعات المواطنين في المحليات في مجالات الطرق والكفرستون والإنترلوك وصيانة وتأهيل المدارس والمستشفيات والدور الرياضية مما أدى لإعادة الولاية وجهها المشرق.

وأشاد المهندس الجيلي مصطفى معتمد محلية المناقل باهتمام حكومة الولاية بقضايا المواطن وهمومه وسعيها الجاد لزيادة المساحات المزروعة وجذب الاستثمارات حتى أصبحت الولاية قاطرة للاقتصاد الوطني.

وأرجع الدكتور موسى عبد الله موسى معتمد محلية شرق الجزيرة التفاف مواطني الولاية حول حكومة الوفاق والنهضة للإنجازات التي حققتها.

وأكد الأستاذ عبد الماجد عمر يوسف معتمد محلية أم القرى أن حكومة الولاية رفعت سقف تطلعات المواطنين.

ونقل الأستاذ عبد الله بابكر رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الولاية بالمجلس الوطني رضا  المواطنين عن الأداء التنفيذي لحكومة الولاية لما حققته من إنجازات عبر مسبوقة خلال فترة زمنية وجيزة وأعلن سند وعضد النواب لحكومة الولاية.

وأشار الأستاذ مضوي عباس التوم عضو المجلس الوطني إلي  ضرورة مساندة حكومة الوفاق والنهضة التي لبت وحققت رغبات وتطلعات المواطنين.

فيما أشارت الأستاذة ندي عثمان عمر الشريف القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل إلى التنمية الكبيرة التي شهدتها الولاية في كافة المحاور وفي جميع المحليات وقالت إن الاستقرار والسلام الذي تنعم به الولاية ساهم في تحقيق التنمية التي شاركت فيها كل القوى السياسية وبمشاركة فاعلة من المواطنين.

وأكد أسقف الكنيسة أن الجزيرة أنموذج للتعايش الديني بين كافة مكونات مجتمع الولاية وزاد بأن المسلمين يشاركون المسيحيين فرحتهم وأعيادهم وأحزانهم وأن المسيحيين يفعلون نفس الشئ مما جعل الولاية بوتقة واحدة يتساوى فيها الجميع بغض النظر عن الانتماء الديني أو العرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *