أخبار الولاية

حكومة الجزيرة تشيد بالأداء المالي بالولاية

مدني 16-8-2018م (سونا) – أشاد مجلس حكومة ولاية الجزيرة في اجتماعه اليوم برئاسة اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح والي ولاية الجزيرة المكلف بالأداء المتميز لوزارة المالية بالولاية في تحقيق ضبط وترشيد الصرف على الموازنة العامة .

 وأشاد المجلس بالتزام المالية الولائية بموجهات الدولة وحكومة الولاية في الصرف بتعزيز الجهود في تنفيذ برامج التنمية والخدمات في جميع محليات الولاية والنهوض بالقطاع الصحي وجذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية لداخل الولاية لدعم الإيرادات لتنفيذ مشروعات التنمية التي لامست أشواق وتطلعات المواطنين .

وكان د. منجد عباس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية قد استعرض أمام المجلس الأداء المالي بالولاية للنصف الأول من العام الجاري حيث أعلن أن نسبة أداء الموازنة بلغ 62٪ وجملة الإيرادات للسته أشهر 1.4 مليار جنيه بنسبة أداء 77% وأداء المصروفات بنسبة أداء 73%. وأشار السيد الوزير إلى الجهود التي قادتها وزارته لتنشيط سجل الموارد والالتزام بعدم التحصيل خارج الموازنة .

وأعلن السيد الوزير أن جملة الصرف على مشروعات الطرق بلغ 158.6 مليون جنيه بنسبة أداء 62% والكهرباء 19.2 مليون جنيه بنسبة 64% والتعليم 16.6 مليون جنيه بنسبة 35.23% والصحة 47.8 مليون جنيه بنسبة 55.53% .

وأشار للجهود في مجال الاستثمار وتحقيق الاستقرار في إمداد الموارد البترولية وتنفيذ الخط الناقل للمواد البترولية من الجيلي إلى ولاية الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *