أخبار الولاية

اجتماع تنويري لتحديد مطلوبات الدفع الإلكترونى بالجزيرة

مدني 12-8-2018م(سونا)-انعقد اليوم بوزارة المالية بولاية الجزيرة الاجتماع التنويري لمناقشة مطلوبات برنامج الدفع الإلكترونى برئاسة الأستاذة وداد مصطفى المدير العام لوزارة المالية وبحضور مدير بنك السودان فرع ولاية الجزيرة ومديري عموم الوزارات والمديرين التنفيذيين بالمحليات ومديري الحسابات والتقنيين بالوحدات الحكومية وممثلي شركات الاتصالات .

وأوضحت وداد أن الاجتماع يأتي للتنوير وتحديد مطلوبات برنامج الدفع الالكتروني وذلك إنفاذاً لمخرجات الملتقى القومي السادس للانتقال للحكومة الالكترونية، وأعلنت أن الأول من نوفمبر القادم انطلاقة خدمة الدفع الالكتروني في كافة الوحدات الحكومية بالولاية، مبينة أن ولاية الجزيرة بالتنسيق مع المركز تعمل على توفير المطلوبات ومعينات العمل .

فيما قدمت الأستاذة سهام محمد العوض مدير مركز المعلومات بوزارة المالية تنويراً حول التحديات التي تواجه المشروع والمتمثلة في عدم انتشار المصارف بالوحدات الإدارية وتدريب المتعاملين في البرنامج الالكتروني وتقوية شبكات النت والتوسع في نشر نقاط البيع الالكتروني وتنوير المواطنين بأهمية السداد الالكتروني .

من جانبه كشف المهندس هشام عبد الله البشرى المشرف التقني بمركز المعلومات بولاية الجزيرة أن إنفاذ المشروع يتمثل في حصر الحسابات البنكية للوحدات الحكومية وحصر وتحديد المتعاملين مع البرنامج وتدريب المتحصلين على برنامج الدفع الالكتروني ومسح البنيات التحتية للوحدات الإيرادية لتحديد الاحتياجات ..

من جانبه أبان الأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن مدير بنك السودان فرع ودمدني أن مشروع الدفع الالكتروني يأتي ضمن مشروع الحكومة الالكترونية وإنفاذ سياسات البنك المركزي تجاه خفض التضخم واستقرار سعر الصرف وتقليل نفقات طباعة العملة النقدية، كما وجه البنوك التجارية بالولاية بنشر تطبيقات الدفع الالكتروني ونقاط البيع .

وأمن اللقاء على استكمال خطة الولاية وتسليمها خلال أسبوع.

مما يجدر ذكره أن ولاية الجزيرة كانت قد دشنت خدمة الدفع الالكتروني في يونيو السابق بالإدارة العامة للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *