إشادة بإنتاجية مشاريع ترعة أم مريوم بمنطقة السديرة بالجزيرة

السديرة 25-3-2020م(سونا)-أشاد المهندس عبد الكريم محمد عبد الغفار المدير المكلف لشركة إرادة للتمويل الأصغر بالإنتاجية العالية لمحصول القمح بمشاريع ترعة أم مريوم منطقة السديرة بولاية الجزيرة .

وقال مدير شركة إرادة في تصريح لـ(سونا)عقب بدء الحصاد بمشروع المزارع إبراهيم عبد الغفار ود أبارو الذي حقق إنتاجية عالية للفدان وصلت 31 جوالا،إن دور الشركة يتمثل في تقديم التمويل والدعم الفني بالنسبة للمزارعين، مشيرا إلى أن الشركة اخترقت ولاية الجزيرة في أول عام للتوسع في مشروع القمح .

وكشف عبد الغفار أن جملة المبالغ المرصودة لتمويل المزارعين 400 مليون جنيه لولاية الجزيرة لافتا إلى الخطة الخمسية للشركة (2020-2024) التي تهتم بالجانب الإنتاجي وزيادة الإنتاجية بكافة مناطق الزراعة والثروة الحيوانية .

وحث المزارعين بولاية الجزيرة بالاهتمام بالتقانات الزراعية لمساهمتها المقدرة في زيادة الإنتاجية وكشف عن توقيع شراكة مع جياد للجرارات والمعدات الزراعية بهدف زيادة الإنتاج والإنتاجية .

من جانبه، أكد المهندس مدثر محمد خير عثمان مدير جياد للجرارات والمعدات الزراعية دعم الشركة الكامل للجمعيات التعاونية الزراعية للمساهمة في رفع الإنتاجية للمحاصيل الاستراتيجية للبلاد.

وأشار إلى تبني الشركة للدورات التدريبية الخاصة برفع الإنتاجية، مؤكدا اهتمام جياد بالدخول في شراكات مع الجمعيات الإنتاجية لمدهم بالآليات والاحتياجات الزراعية من خلال استراتيجية جياد في إدخال التقانات الحديثة للمشاريع الزراعية لرفع الإنتاجية، مشيدا بالإنتاج الذي تحقق بمشاريع منطقة السديرة بولاية الجزيرة.

وأكد اهتمام جياد بالدخول في تعاقدات زراعية كبيرة في كل أنحاء السودان من خلال إدخال آليات كبيرة بهدف دعم صغار المنتجين وصولا إلى مستوى واحد للمنتجين بالسودان للاكتفاء ذاتيا والتصدير إلى الخارج .