تسرب أوراق الإمتحانات التجريبية للشهادة السودانية بالجزيرة

مدني في 2/17 (سونا) أقر الأستاذ عمر السنوسي مدير عام وزارة والتربية والتعليم بولاية الجزيرة بتسبب مدير إحدى المدارس في تسريب بعض أوراق إمتحانات الفترة التجريبية لطلاب الشهادة السودانية بالولاية ..

وأعلن السنوسي في تصريح لسونا اليوم أن الشرطة أوقفت مدير المدرسة وعددا من المتسببين في تسريب الإمتحان وان التحقيق جار معهم.

وأكد أنها ليست المرة الأولي التي تتسرب فيها الإمتحانات وأن القضية كانت تضيع وراء لجان التحقيق مما أثر علي العملية التعليمية والتربوية في المقام الأول بالتستر علي المتسببين مما أدي لإستمرار هذا الفعل المشين غير الاخلاقي. .

وقال إن الإمتحان التجريبي يستهدف تحقيق أربعة أهداف تشمل وضع التلميذ في جو الإمتحان وسد الثغرات الأمنية والإدارية وهذه تحقق التقويم الذاتي للتلميذ إضافة للتقويم الموضوعي للمدرسة وهذا لم يتحقق ..

وجدد السنوسي حرص وزارته الإستفادة من هذه التجربة بوضع التدابير اللازمة لمنع الظواهر السالبة لتعزيز الإستقرار في إمتحان الشهادة السودانية.

وعبر عن إشادته بدور الشرطة في التوصل للمتسببين في تسريب الإمتحان في زمن وجيز وقياسي.

وكشف عن توجيه إدارات المرحلة الثانوية بالمحليات للتعامل مع الإمتحانات لتحقيق الهدف العظيم الموضوعي ..

وعبر عن إعتذاره لكل الأسر والأباء ووعد باتخاذ الإجراءات الرادعة والصارمة في مواجهة المتسببين في تسريب الإمتحان حتي يكونوا عبرة وعظة لغيرهم …