ماريان:حان الوقت لمساعدة السودان ودعمه اقتصاديا

الخرطوم 11-12-2019 م(سونا) – إمتدحت وزيرة الدولة بالخارجية الترويجية  ماريان هاقين Marianne Hagen  نضال الشعب السوداني في تحقيق ثورته  بوضعه مثالا يحتذي عبر تضحياته ورغبته في التضحية والتزامه  بالتغيير الدائم .

وقالت لدى مخاطبتها اجتماع مجموعة أصدقاء السودان بالخرطوم اليوم انه حان الوقت كأصدقاء للسودان ان نساهم في مساعدته  ودعمه إقتصاديا مشيرة للسمة  الخاصة التي ميزت  الثورة السودانية والطبيعة الابتكارية لتفاصيل الثورة.

ولفتت للدور الكبير الذي قام به الشباب والنساء مما عكس  التزامهم  بالقيم التي تشكل خصوصية الشعب السوداني والتي اكدت أنها قامت علي المساواة والتعددية السياسية وسيادة حكم القانون كقيم  تردد صداها حول العالم.

ونوهت هاقين للانجاز الكبير الذي حققتة الحكومة السودانية خلال الثلاث أشهر الأولى متمثلة في الإصلاحات بالمراجعة الشاملة للقطاعات والمراجعة في كافة التشريعات ومحاربة الفساد وتأكيد عمق علاقات السودان مع الدول مبينة إعجابها بالدور الذي يلعبه رئيس الوزراء في تأكيد عمق العلاقات السودانية مع دول الجوار .

ولفتت هاقين الي أن تعيين السودان كرئيس جديد للايقاد يعكس اعتراف دول الايقاد بالتغيرات الايجابية التي أهلت السودان لهذا الإنجاز المهم .

وأشارت في الوقت ذاته للدور المهم  لفتح رئيس الوزراء للحوار الايجابي بين حكومة الولايات المتحدة والسودان لازالة إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، مشيرة الى أن إتفاق المجلس السيادة ومجلس الوزراء والتفاهم بالعمل سويا هو أمر جديد، مؤكدة على أن الطبيعة الديمقراطية لترتيبات الانتقالية لن تكتمل الا بقيام المجلس التشريعي، ولايمكن لأي جسم أن يمثل الطبيعة الديمقراطية للثورة .