ورشة حول الدعم الاجتماعي ومشروعات الضمان بمدني

مدني 11-12-2019م (سونا)- نظمت وزارة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة صباح اليوم بالتضامن مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاتحادية بقاعة التأمين الصحي بمدني ورشة تدريبية للاستهداف وإعادة الاستهداف للدعم الاجتماعي ومشروعات الضمان الاجتماعي وذلك بحضور قمر الدولة محمد إبراهيم المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية وسيف الدين محمد عبد الرحيم المفوض العام لمفوضية الدعم الاجتماعي وعدد من المدربين وذلك لتدريب كوادر للعمل في المسح الاجتماعي بالولاية لتحديد الفقراء بصورة دقيقة ووضع قاعدة بيانات للفقراء.

وأكد المدير العام للرعاية الاجتماعية  خلال مخاطبته الورشة على ضرورة الاستفادة من الورشة وتحري الدقة في جميع المعلومات وحاجة الولاية لتحسين التغطية وأعلن دعم وزارته لإنجاح المسح بالسبل كافة.

من جانبه أكد المفوض أن الهدف من تدريب الكوادر تحديد الفقراء الفعليين بالولاية وعمل قاعدة بيانات حقيقية وأشار الى ضرورة الالتزام بمعايير تحديد الفقير واستصحاب الرقابة الذاتية في ملء الاستمارات والإشراف الدقيق على البيانات من قبل الولاية . وأعلن عن إدخال أسر جديدة في مشروعات الدعم الاجتماعي وزيادة الدعم المباشر إلى 500 جنيه مشيرا الى أن هناك العديد من الصناديق المانحة التي أبدت استعدادها لدعم الفقراء بالسودان.

وأعلن المفوض أن ولاية الجزيرة هي الأكثر تأهيلًا بين ولايات السودان لإنجاح مشاريع الضمان الاجتماعي ودعا المتدربين لإعلاء قيم الأمانة في جمع المعلومات لتحقيق الهدف من برامج مشروعات الدعم الاجتماعي المختلفة بالولاية .