والي الجزيرة: فجوة في دقيق الخبز بالولاية

 
مدني في 12/1(سونا) ناشد  اللواء ركن احمد حنان احمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف الحكومة المركزية بالوقوف مع الولاية بتوفير الكميات المناسبة من حصة الدقيق.

جاء ذلك لدي ترؤسه بمكتبه صباح اليوم إجتماع لجنة إستلام وتوزيع الوقود والدقيق. وأرجع الوالي مشكلة الدقيق بالولاية لقلة الوارد الذي لايكفي مدينة ودمدني فقط  فما بالك بكل  الولاية.

  وقال إن الغرض  من الخبز التجاري هو توفير الخبز للكافتريات والمناسبات وللمواطن حسب رغبته.

واكد أن عدم إنسياب الحصة من المركز يؤدي لخلق فجوة في الخبز وعودة الصفوف وجدد حرص الولاية ومتابعتها لإستلام وتوزيع الوقود والدقيق  المدعوم حفاظا علي حقوق انسان الولاية . 

ودعا  وزارة الحكم الإتحادي وزارة المالية والشركات بمد الولاية بحصتها اليومية من الدقيق كاملة بواقع 17 الف جوال بعد فتح الجامعات حتي لايستغل المتربصون الأزمة والعمل ضد ثورة ديسمبر المجيدة.

وعبر الوالي عن اشادته بأصحاب المخابز الذين أسهموا في إنجاح تجربة الخبز التجاري وتحملهم المسؤولية .

من جانبها كشفت الأستاذة هدي عباس مدير نقطة الجزيرة التجارية عن تذبذب وارد الدقيق اليومي من يوم الخميس بسبب مشاكل الترحيل .

وأعلنت أن وارد اليوم بلغ 7950 جوالا واوضحت أن العمل بالخبز التجاري بدأ عبر 9 مخابز لتغطية الكافتريات والمناسبات والمواطن حسب رغبته.

وأشارت الى الجهود الجارية لإضافة 6 مخابز تجارية واكدت التزام حكومة الولاية بتسليم الجامعات حصتها كاملة من الدقيق بواقع 30 جوالا يوميا  كما أن  الترتيب جارٍ لزيادتها .

فيما اكد الأستاذ السماني ابراهيم الهاشمي رئيس اتحاد المخابز بالولاية نجاح تجربة الخبز التجاري وارجع عودة الصفوف في الايام الماضية لقلة وارد الدقيق المدعوم وقطع أن وصول حصة الولاية كاملة وعمل المخابز التجارية سيقضي علي ظاهرة الصفوف .