أخبار الولاية

الوطني يجري تعديلات لبعض رؤساء القطاعات والأمانات

الخرطوم 19-7-2018م (سونا)أجاز المكتب القيادي للمؤتمر الوطني فى اجتماعه الذى انتهى فى الساعات الأولى من صباح اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس الحزب بعض التعديلات الجزئية التى عزاها لأسباب وصفها بالموضوعية.

وشملت التعديلات حسب ما أفاد به نائب رئيس الحزب د. فيصل حسن إبراهيم بعض رؤساء القطاعات والامانات حيث تم إعتماد المهندس معتز موسي رئيسا للقطاع الإقتصادي ود.إبراهيم الصديق رئيسا لقطاع الإعلام وتم تسمية المهندس حمدى سليمان نائبا لرئيس قطاع التنظيم فيما تم تعيين المهندس محمد خير سليمان أمينا لأمانة أوروبا بقطاع العلاقات الخارجية . إلى ذلك ثمن المكتب القيادى جهود الفريق الحكومى الذي قاد الوساطة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية رئيس الحزب بين الفرقاء بدولة الجنوب بتفويض من دول الإيقاد .

وابان د. فيصل ان الاجتماع استمع لتنوير حول هذه الجهود التى قال انها ستتوج خلال الايام المقبلة بالتوقيع الختامى للوثيقة التى حوت الترتيبات الأمنية وتقاسم السلطة بدولة الجنوب فى احتفال كبير بحضور اقليمى ودولى بالخرطوم . وأضاف د. فيصل ان المكتب القيادى الوطنى أجاز تكوين اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الخامس فى دورة الانعقاد الجديدة للحزب 2019 – 2024 وأشار فى هذا الصدد إلى ان البناء الحزبي الذي سيبدأ فى شهر نوفمبر المقبل سينتهى فى ابريل من العام 2019 . وقال د. فيصل ان تكوين هذه اللجنة سيعقبه تكوين اللجان على مستوي الولايات لبدء التحضير للمرتمر العام الخامس بانعقاد المؤتمرات على مختلف المستويات من الاساس حتى مؤتمرات الولايات والمؤتمر العام فى ابريل 2019 حيث بدء دورة الانعقاد المقبلة التى تستمر حتى العام 2024م. وأضاف نائب المؤتمر الوطنى للشئون الحزبية ان المكتب القيادى ناقش كذلك الرؤية السياسية للحزب فى إطار التواصل مع مختلف القوي السياسية وأبان أن المكتب أمن على استمرار التواصل لتقوية العلاقات مع مختلف القوى وأصدر عدة موجهات لاستمرار التواصل مع مختلف القوى الوطنية بما فيها الممانعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *