والي الجزيرة : نهضة كرة القدم من أولوياتنا

مدني 20-7-2019 (سونا)- إنطلقت صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني فعاليات ورشة عمل تطوير الرياضة بولاية الجزيرة بمشاركة اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي وﻻية الجزيرة والمسؤولين بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وإتحادات الكرة والأندية بالولاية ولفيف من الخبراء والمختصين والمهتمين بالعمل الرياضي .

وأكد الوالي لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية أن نهضة الرياضة عامة وكرة القدم تأتي في مقدمة أولويات برامج حكومة الولاية.

وقال إن الورشة جسدت تكامل الأدوار بين الجهود الرسمية والشعبية والخبراء لتحقيق الأهداف المرجوة وأشاد بالإدارة العلمية للورشة وبالورقة الرئيسية التي قدمها الخبير الرياضي الأستاذ عبد المنعم عبد العال .

وأعلن إلتزام حكومة الولاية بإنفاذ توصيات الورشة التي جاءت وفق منهجية علمية لانطلاقة عمل مؤسس لرفعة الرياضة بالبلاد وولاية الجزيرة.

من جانبه أشار الخبير الرياضي عبد المنعم عبد العال إلى أن هذه الجلسة تاريخية لأنها جمعت الخبراء والرسميين والرياضيين من أجل رسم مستقبل الرياضة في الجزيرة ، مثمنا دور والي الولاية في تقديم الدعم المادي والمعنوي والفني لنهضة الرياضة بولاية الجزيرة.

فيما أكد الأستاذ حيدر الصادق المدير العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضيه بالولاية أن الورشة تهدف للخروج بالقرار السليم لتطور كرة القدم، مثمنا دور الوالي في دعمه المتواصل للرياضة.

وأكد الأستاذ علي النعيم نائب رئيس إتحاد الكره المحلي أن مرحلة تتطلب الرعاية والدعم لان الرياضة أصبحت صناعة ولابد من توجيه الجهود الرسمية والشعبية كافة لنهضتها ورفعتها .

هذا وقد تناولت الورقة الرئيسية في الورشة واقع كرة القدم بالولاية وتاريخها وتناولت أهم التحديات في ضعف الدعم المادي والاهتمام بالكوادر الفنية والتخطيط لمتطلبات المرحلة، فضلا عن التناول السلبي للرياضة في وسائل الاعلام المختلفة وغيرها من مهددات وأوصت الورقة بالاهتمام باللاعبين والأندية بالدرجات المختلفة واصدار قرار ولائي لحماية الساحات الرياضية من التغول السكاني واعتماد قانون دعم المناشط الرياضية، كما اوصت بالاهتمام بالناشئين والإتحادات الفرعية وخلق تواصل بينها والاتحادات المحلية والإتحاد السوداني الاهتمام بالتدريب والتأهيل وإشراك شرائح المجتمع كافة واستقطاب الدعم المادي والمعنوي من قبل كبرى الشركات، فضلا عن الاهتمام بالإعلام والإعلاميين الرياضيين بولاية الجزيرة.
في ختام الورشة قام الوالي بتوزيع المعدات الرياضية للاندية والاتحادت الرياضية المختلفة.