أخبار الولاية

العسكري والحرية والتغير يتفقان علي مواصلة التفاوض

الخرطوم في 20-5-2019(سونا) – اتفق المجلس العسكري الانتقالي وقوي الحرية والتغيير علي مواصلة التفاوض بينهما مساء اليوم بالقصر الجمهوري للوصول الي اتفاق حول السلطة السيادية. وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق ركن شمس الدين كباشي في تصريح صحفي فجر اليوم ان الجانبين ناقشا المهام التي تم التوافق عليها . واوضح ان الطرفين امنا علي النقاط التي اتفقا عليها في السابق فيما يتصل بهياكل السلطة الانتقالية ومدتها واتفقا علي تكوين لجنة من قوي الحرية والتغيير لمتابعة نتائج لجنة تقصي الحقائق التي كونها المجلس العسكري الانتقالي بشأن احداث ساحة الاعتصام وخارجها والتي راح ضحيتها عدد من الضحايا , كما تم الاتفاق علي تفعيل اللجنة الميدانية المشتركة الخاصة بضبط الاعمال الميدانية

واشار الي ان الجلسة عقدت في ظل اجواء طابعها العزيمة والاصرار للوصول الي اتفاق يرضي طموحات الشباب والشابات والشعب السوداني جميعا .

من جانبه اكد مدني عباس مدني القيادي بقوي الحرية والتغيير انه تم الاتفاق علي تثبيت نقاط الاتفاق السابق حول هياكل السلطة والاسراع في تشكيل اللجنة الميدانية المشتركة الي جانب مواصلة التفاوض حول هيكلة السلطة السيادية وقال في هذا الخصوص نستطيع الوصول الي اتفاق يرضي طموحات الشعب السودانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *