أخبار الولاية

تذبذب في الأسعار بسوق رفاعة وتوقعات بالانخفاض

دني 23-4-2019م(سونا) – كشفت جولة وكالة السودان للأنباء صباح اليوم بسوق رفاعة بمحلية شرق الجزيرة بياناً واضحاً في أسعار السلع الإستهلاكية ومواد البناء واللحوم وكل مستلزمات الأسر.

وفي استطلاع لـ(سونا) أقر تاجر الجملة عمر عبيد بتذبذب الأسعار المستمر وقال إن هناك انخفاض طفيف في أسعار بعض السلع، بعيداً عما يقال في الشارع وأن هناك من يزيدون الكلام ويتحدثون عن إنخفاض خرافي لم يصل له مستوى السوق بعد وأعلن أن سعر جوال السكر الأبيض زنة 50 كيلو 1400 جنيه بدلاً عن 1600جنيه بينما جوال السكر الأحمر 1450 جنيه، بدلاً عن 1700 جنيه وسعر جركانة زيت الفول زنة 18 رطل 600 جنيه، بدلاً عن 800 جنيه، مؤكداً على أن العديد من البضائع تسير اسعارها نحو الإنخفاض ، معربا عن أمله لمزيد من انخفاض الاسعار حتى ينعم المواطن بعيشة ميسرة .

من جانبه قال التاجر حسن عابدين (صاحب مغلق) إن الأسعار لم تبارح مكانها، داعياً لتخفيض سعر الدولار الجمركي للإسهام فى تخفيض مواد البناء، متمنياً إنخفاض الأسعار حتى تسهم في حركة السوق.

وقال الجزار برير خلف الله إن شح السيولة مازال يؤثر في انخفاض حركة البيع والشراء ، كاشفا عن إنخفاض طفيف في أسعار اللحوم حيث بلغ سعر كيلو العجالي مابين 220 – 240 جنيه، بدلاً عن 260 جنيهاً فيما ارتفع سعر لحم الضأن حيث بلغ 300 جنيهاً بدلاً عن 280 جنيهاً.

وتفيد (سونا) خلال جولتها في سوق رفاعة إرتياحاً وسط المواطنين لإنخفاض سعر الدولار ونزول بعد السلع و أن هناك ترقب انفراج في الأوضاع خاصة في أسعار المواد الإستهلاكية المرتبطة بمعاش الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *