أخبار الولاية

اقتصاديون بالجزيرة يتوقعون تحسين الوضع الاقتصادي بالبلاد

إقتصاديون بالجزيرة يتوقعون تحسن الوضع الاقتصادي بالبلاد
 2019-04-17 09:30:10.000 | مشاهدة  88 | مشاركة الخبر علي : |  | طباعة : 

مدني17-4-2019م (سونا) – توقع عدد من الإقتصاديين بولاية الجزيرة تحسن الوضع الإقتصادي في السودان بعد نجاح الثورة وتشكيل المجلس العسكري الإنتقالي .

ودعا الإقتصاديون في إستطلاع لوكالة السودان للأنباء اليوم الى ضرورة رسم الخارطة الإقتصادية السودانية وفق معطيات جديدة ومن أهمها إعفاء الديون وإستقبال دعومات من الدول المانحة .

وأشار البروفيسور محمد الأمين تاج الأصفياء أستاذ المحاسبة والإدارة المالية بكلية الإقتصاد والتنمية الريفية بجامعة الجزيرة إلى أن هنالك كمية من الأموال ستتوفر كانت تذهب للصرف الأمني والسياسي إضافة لزيادة الطاقة الإنتاجية لأن المواطن أصبح يعمل بإرتياح ففي السابق كان المواطن محبط إضافة للإنفتاح الداخلي والخارجي الذي طرأ عقب زوال النظام السابق .

من جانبه دعا الدكتور محمد عوض الكريم عميد كلية الإقتصاد والتنمية الريفية بجامعة الجزيرة المجلس العسكري لحل قضية المعتصمين معتبراً أنها وآحدة من التحديات التي تواجه المجلس العسكري حاليا .

وقال إن الدول لا تمنح أموالها لدولة بها إعتصامات.

وأضاف أن الأمان الذي يوجد في السودان يعتبر ركيزة أساسية في الإقتصاد وإستحسن تغيير النظام السابق من غير إراقة

دماء .

وأشار الدكتور مجاهد عبد الحميد عضو هيئة التدريس بكلية المحاسبة بجامعة الجزيرة الى ضرورة معرفة الأسباب التي أدت لتراجع الإقتصاد السوداني في الحقب الماضية وطالب بالإهتمام بمشروع الجزيرة بإعتباره سلة غذاء أهل السودان وحض على إستجلاب الدعم من الدول المانحة لفك معضلة السيولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *