أخبار الولاية

الجزيرة : تشغيل الخريجين ومعاش الناس أواويات

الجزيرة : تشغيل الخريجين ومعاش الناس أولويات
 2019-04-09 12:13:42.000 | مشاهدة  58 | مشاركة الخبر علي : |  | طباعة : 

مدني 9-4-2019م (سونا) – أكد الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة أن توظيف الخريجين يعزز أمن وإستقرار المجتمع .

وأعلن لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم الأستاذ بخيت الهادي أحمد الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين الاتحادي بحضور دكتور منجد عباس محمد علي وزير المالية والإقتصاد والقوي العاملة ، أعلن توفير 4 آلاف وظيفة للخريجين وسعيه لاستقطاب المزيد من فرص التوظيف .

وجدد الوالي إلتزام حكومة الولاية بتوفير فرص عمل للشباب والخريجين والإهتمام بمعاش الناس .

من جانبه أكد الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين أن التأهيل والتدريب سيسهم في إنجاح مشاريع الشباب مشيداً بإسهامات حكومة الولاية في تذليل عقبات مشاريع الجهاز بالولاية .

وأعلن الوزير أن برامج تشغيل وتوظيف الخريجين من أولويات حكومة الولاية وكشف عن جهود حكومة الولاية لتوفير فرص توظيف للخريجين .

فيما أعلن الأستاذ نادر عثمان حسن مدير تشغيل الخريجين بالولاية إهتمامهم بنشر ثقافة العمل الحر والعمل في المشاريع الزراعية والحيوانية ، وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد قيام حاضانات للخريحين حسب طبيعة الولاية .

وأكد الأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن مدير بنك السودان بالولاية أن تشغيل الخريجين أحد هموم بنك السودان بتوفير التمويل المتوسط والأصغر وتشجيع قيام حاضانات ومشاريع جماعية تعتمد على دراسات الجدوى وتحقق جدوى اقتصادية .

وكشف الاستاذ علاء الدين دقروشاوي منسق الخدمة الوطنية بالولاية عن تدريب أكثر من 4 آلاف خريج لنشر ثقافة العمل الحر وزاد أن من مهام الخدمة الوطنية المشاركة في المشاريع الإقتصادية بإستيعاب الخريجين لتحقيق إنتاجية عالية ، وأكد الأستاذ محمد بدوي الطاهر مساعد مدير مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر أن التمويل الأصغر يهدف الى تعزيز الأمن المجتمعي والقومي ويعالج القضايا السياسية والاجتماعية وأعلن إلتزام مؤسسة التمويل الأصغر بتمويل الخريجين خاصة في القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *