أخبار الولاية

انطلاقة امتحانات مرحلة الأساس بالجزيرة

مدني 17-2-2019م (سونا) – قرعت آسيا أحمد سعيد وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة صباح اليوم بمدرسة البندر أساس الجرس بمدني إيذاناً بانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية بحضور الأمين محمد وداعة معتمد محلية مدني الكبرى ومدراء الشرطة وجهاز الأمن ولفيف من قيادات التعليم، حيث أعلنت الوزيرة أن عدد الممتحنين بمركز البندر يبلغ 276 طالباً مشيدة بتهيئة بيئة المركز. وشددت على ضرورة الالتزام بالشفافية والنزهة لإخراج نتيجة مشرفة.

كما وقفت الوزيرة على انطلاقة الامتحانات بمدرستي الصفوة الخاصىة بنات لعدد 224 ممتحنا ومدرسة العدوية بنات التي يجلس بها عدد 360 طالبة.

كما وقفت على الطلاب الجالسين بمدرسة أحمد عبد العزيز الجالس بها عدد 299 طالباً.

من جانبها كشفت حواء يوسف الطريفي مدير مرحلة الأساس بالولاية في تصريح لـ(سونا) أن عدد جملة طلاب وطالبات الولاية الجالسين لامتحانات شهادة الأساس 79.978 طالب وطالبة منهم 18 من ذوي الاحتياجات الخاصة و22 ممتحنا من مركز الهدى بسجن مدني وبلغ عدد مراكز الامتحانات 486 مركزاً في جميع محليات الولاية.

فيما حيا فتح الرحمن السيد النذير المدير العام لوزارة التربية والتعليم جهود حكومة الولاية في تهيئة البيئة المدرسية وإشاعة التنمية في قطاع التعليم، مجدداً الالتزام بتوفير السند الإداري لدفع عجلة التعليم بالولاية.

وكان اللواء شرطة مهدي إبراهيم مدير شرطة الولاية قد أكد استقرار الأمن بالولاية، لافتا لإشراف الشرطة على طباعة الامتحانات وتوزيعها حتى وصولها للمراكز.

وذكر أن كل مركز بالولاية مؤمن بعدد 4 أفراد من الشرطة وعدد 2 من جهاز الأمن.

وفي محلية الكاملين قرع تاي الله أحمد فضل الله معتمد محلية الكاملين الجرس صباح اليوم بمدرسة حمراء بنات إيذاناً بانطلاقة امتحانات شهادة الأساس بالمحلية بحضور تاج الدين أبو الحسن المدير التنفيذي وأعضاء اللجنة الأمنية والنقابات وقيادات التعليم بالمحلية.

ومن ثم تفقد المعتمد مركز مدرسة جقود بنين حيث ثمن جهود إدارات التعليم والمعلمين والنقابات ومابذلوه من جهود في إدارة العملية التعليمية والترتيب والإعداد الجيد بالمراكز، متمنيا لطلاب المحلية النجاح الباهر.

فيما أعلن محمد مختار مدير مرحلة الأساس بالمحلية أن عدد الطلاب الجلسين لامتحانات شهادة الأساس لهذا العام بلغ ٩٣٣٤ طالباً وطالبة موزعين على ٥٤ مركزاً على مستوى الوحدات الإدارية، حيث بلغ عدد الطلاب ٤٦٨٦ والطالبات ٤٦٤٨ وثمانية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأكد أن اليوم الأول يسير بصورة طيبة في الجوانب الأمنية والفنية والإعداد والترتيب كافة ولم تسجل أي بلاغات أو شكاوى حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *