أخبار الولاية

الزراعة:مشاريع زراعية لاتحاد العمال

الخرطوم 6-2-2019م (سونا ) – بحث وزير الزراعة والغابات مهندس حسب النبى موسى التعاون المشترك بين الوزارة والاتحاد العام لنقابات عمال السودان في المجال الزراعي لتخفيف أعباء المعيشة وتقديم مشاريع ناجحة للعاملين كعمل إضافي لزيادة الانتاج الزراعي.جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالوزارة مساء امس بوفد الإتحاد العام لنقابات عمال السودان برئاسة المهندس يوسف على عبدالكريم رئيس الاتحاد بحضور وكيل وزارة الزراعة والغابات د.عمر مصطفي ومدير الشركة العمالية للتمويل الأصغر وممثل بنك العمال وممثل شركة باسقات وعدد من مديري الادارات.

وبحث اللقاء آليات تخفيف اعباء المعيشة عن كاهل العاملين بإستغلال جزء من الاراضي والمشروعات التي لم يتم الاستفادة منها علي ان يتم تمويلها عبر التمويل الأصغر وتساهم بذلك في أسواق البيع المخفض وتعود بالفائدة للعاملين.

وأكد حسب النبى إستعداد وزارته لدعم الشراكة وأي عمل إنتاجي يزيد من دخل العمال ووجه بتكوين لجنة مشتركة برئاسة الوكيل تضم قطاع البساتين والقطاع المطري وإتحاد نقابات عمال السودان لتوفير الاراضي المطلوبة للمشروع .

من جانبه ثمن رئيس الاتحاد يوسف على عبدالكريم دور القطاع الزراعي في تخفيف أعباء المعيشة بإعتبار الزراعة هي المخرج الأساسي من الضائقة المعيشية وطالب بتعاون إبداعي متكامل بين الاطراف المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *