أخبار الولاية

والي الجزيرة يؤكد أهمية التعليم الخاص

مدني 4-2-2019م (سونا) – أكد دكتور محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبه اليوم أعضاء لجنة مراجعة المدارس الخاصة برئاسة دكتور زينب إبراهيم كساب ،أكد أهمية التعليم الخاص في تقليل الضغط على التعليم الحكومي .وجدد حرص حكومة الولاية على إستمرارية التعليم الخاص وتقديم كل الدعم له .وأشاد د. ايلا بدور التعليم الخاص في توفير فرص عمل للمعاشيين من المعلمين عبر أكثر من 300 مدرسة خاصة لتقديم خبراتهم التراكمية وفتح فرص الإستثمار لهم في مجال تخصصهم ، وقطع ايلا بعدم التفريط في حقوق المواطنين ومراعاة مصلحة الجميع ، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة في الوصول لتوصيات لقيادة التعليم الخاص بالولاية .

من جانبها كشفت د. زينب رئيسة اللجنة أن توصيات اللجنة دعت لإصدار التصاديق النهائية للمدارس التي أكملت (5) سنوات وإنشاء إدارة فنية متخصصة بوزارة التربية والتعليم للتعليم الخاص والتشدد في منح التصاديق الجديدة للمدارس الإ بعد التحري وعدم فتح مدارس ثانوية مختلطة والإلتزام بلائحة التعليم الخاص وتشكيل لجنة لمراجعة الرياض الخاصة بالولاية .

فيما دعا الأستاذ الأمين أبوزيد عضو اللجنة بالتدقيق في مؤهلات معلمي المدارس الخاصة لضمان سلامة العملية التعليمية . وأكدت الأستاذة هدى علي المتكسي أن التعليم الخاص يتيح فرصة للمجتمع في العملية التعليمية ، ولفتت لضرورة فك الأزدواجية بين إدارات وزارة التربية والتعليم من أجل الوصول لقرارات تربوية تجعل التعليم الخاص إضافة حقيقية للولاية ، وطالب الأستاذ عادل عوض شرف الدين بالنظر في بيئة المدارس الخاصة عبر تسهيلات الأراضي والقروض البنكية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *