أخبار الولاية

رئيس الجمهورية يعود من مصر

الخرطوم 27-1-2019(سونا) – عاد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، الى البلاد مساء اليوم، بعد زيارة لمصر استمرت يوماً واحداً؛ أجرى خلالها مباحثات مع شقيقه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

وقال وزير الخارجية الدرديري محمد احمد – في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم – إن الزيارة تأتي في إطار التشاور المستمر بين قيادتي البلدين ضمن تنفيذ الشراكة الاستراتيجية التي تم الاتفاق على عدد من مشروعاتها في القمة الأخيرة.

وأضاف الدرديري أن الزيارة كانت فرصة لمتابعة هذه المشروعات، مشيراً الى أنه تم التشاور حول القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك في الإقليم ومايحدث من تطورات في المنطقة العربية الأفريقية.

وتابع؛ أن السيد رئيس الجمهورية أطلع الرئيس المصري على مبادرة السودان بشأن افريقيا الوسطى وما تم من تقدم فيها خلال اليومين الماضيين

وأوضح وزير الخارجية أن الرئيسين تفاكرا حول الموقف المشترك للإعداد للقمة العربية الاوربية وكيفية الاستفادة منها وهي مناسبة كبيرة في إطار تنشيط التعاون بين العرب واوروبا والتركيز على المشاريع التي تهم وادي النيل.

وأكد أنه تم الاتفاق على أهمية تنشيط التعاون بين السودان ومصر واثيوبيا في إطار اللجنة الثلاثية بين البلدان الثلاثة، في ما يتعلق بمشروعات وادي النيل وبسد النهضة بصفة خاصة.

وحول الأزمة الحالية أوضح وزير الخارجية أن الأزمة الحالية واحدة من القضايا التي تناولها الرئيسان، مؤكداً أنه يتوقع من مصر الشقيق الأول والجار الأقرب أن تقف مع السودان في هذه الأزمة، وقال في هذا الخصوص “تم التفاكر في سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه مصر للسودان وهناك العديد من المشاريع التي تم الاتفاق عليها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *