أخبار الولاية

بعد زيارة لقطر .. رئيس الجمهورية يعود للبلاد

الخرطوم 23-1-2019م (سونا)- عاد السيد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إلى البلاد مساء اليوم قادما من دولة قطر بعد زيارة رسمية استغرقت يومين.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وقال الدكتور الدرديري محمد احمد وزير الخارجية – في تصريح صحفي بمطار الخرطوم – إن زيارة رئيس الجمهورية لدولة قطر جاءت في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين في مختلف القضايا العربية والإسلامية الإقليمية والأفريقية.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الزيارة كانت فرصة لإطلاع دولة قطر على المسائل السودانية في هذه المجالات. كما تناولت المباحثات مبادرة قطر بجمع الفرقاء في دارفور وذلك بغية انضمام البعض منهم لوثيقة الدوحة لسلام دارفور.

وقال الدرديري إن رئيس الجمهورية ثمن جهود دولة قطر الشقيقة في دارفور لانتقال دارفور من أزمة الصراع الى الأمن والاستقرار .

وأضاف بأن المباحثات تناولت الأزمة الاقتصادية الراهنة ومساعي السودان للخروج من هذه الأزمة والدور الذي يضطلع به الأشقاء في الدول العربية وقطر بصفة خاصة؛ لمساعدة السودان في هذا الظرف، مبينا بأن قطر أكدت أن مساندتها للسودان مستمرة وثابتة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *