أخبار الولاية

| تدشين مشروع المرأة المنتجة لإدخال الأسر الفقيرة

الخرطوم 16-1-2019 (سونا)- دشنت المهندسة وداد يعقوب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية اليوم بالوزارة مشروع المرأة المنتجة لإدخال المرأة من الأسر الفقيرة في دائرة الإنتاج ضمن الشراكة بين الوزارة وهيئة آل مكتوم الخيرية بالسودان ، وامتدحت الوزيرة العلاقات المتطورة بین السودان والإمارات العربية، وأثنت علی مؤسسة آل مكتوم الخیریة وعلی سفارة الإمارات بالخرطوم والدعم الکبیر المقدم، موضحة أن المشروع يهدف لتمليك وتدريب عدد من النساء بمختلف ولايات السودان.

وأشارت الوزيرة للمشاريع التي تدعمها الإمارات وعلی رأسها المشروع القومی لإیواء وإطعام الطلاب فی المحلیات الأشد فقرا ومشروع تطویر صغار المنتجین، وأعلنت عن قیام حاضنة لتعلیم السیدات عن طریق بنك الأسرة على الحياكة والتطريز .

وشکرت الوزیرة دولة الإمارات – حکومة وشعبا – ووصفت هذا الدعم بأنه یمثل بدایة انطلاقة لتعاون قوي مع دولة الإمارات، وثمنت العلاقات السودانية الإماراتية الضاربة في جذور التاريخ؛ تواصلا بين كل أهل السودان وأهل الإمارات وعلى رأسهم المؤسس الشيخ زايد.

وكشفت وزيرة الضمان في الوقت ذاته عن استهداف عدد من الأسر الفقيرة لتمليكها ماكينات خياطة وتدريبهم على عملية الإنتاج، حتى يتمكن من المنافسة في سوق الملبوسات والحياة التفصيلية .

وأكدت الوزيرة أن دولة الإمارات ممثلة في سفارتها بالسودان قد التزامت بالمشاركة في مشروع إيواء الطلاب وإسنادهم من خلال بناء الداخليات التكاملية للطلاب والطالبات بالمحليات الأشد فقرا، مشيرة الى سعادتها بالبدء الفعلي في تدشين المشروع بعد أيام قلائل من توقيع بروتكول تعاون لتنفيذ أعمال إنسانية وخدمات اجتماعية مع هيئة آل مكتوم.

نائب سفير الإمارات بالسودان عادل السعيدي حيا التعاون والشراكة بين وزارة الضمان وهيئة آل مكتوم للأعمال الخيرية في إطار دعم الأسر المحتاجة وتخفيف حدة الفقر عبر تمليك مشروعات ووسائل إنتاج للمرأة بعدد من ولايات السودان، موضحا أن ما تم تسليمه يعبر عن البداية الجادة في إنفاذ مشروعات تنموية بالسودان مع الوزارة.

وأشار مدير هيئة آل مكتوم الخيرية بالسودان طه محيي الدين طه الى جهود الهيئة بالسودان واستعدادها لتنفيذ مشروع المرأة المنتجة من خلال توفير ماكينات الحياكة والتطريز وشراء المنتج للمساهمة في استدامة المشروع، معلنا عن عدد من المشروعات التى سيتم إنفاذها، بالتعاون مع الوزارة في الفترة المقبلة، شاكرا الوزيرة لوقفتها واهتمامها بمشروعات الهيئة .

وتسلمت الوزارة عددا من ماكينات خياطة حديثة وأقمشة وملبوسات جاهزة كدفعة اولى؛ على أن يتم عليها التدريب وسيتم عقب ذلك تمليك كل متدربة ماكينة خياطة للبدء في مشروعها الخاص.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *