أخبار الولاية

البشير:البلد محروسة بأهلها

نيالا 14-1-2019( سونا) – أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أن لقاء نيالا رسالة للعالم بأن البلد محروسة بأهلها وأن ما يهم الناس هو الأمن والاستقرار والتنمية.

وأشار البشير في لقاء جماهيري بنيالا اليوم إلى أن هناك من يتمنون عدم الاستقرار والأمن للسودان ، مؤكدا استمرار الأمن ، منوها إلى أن الذي يريد الخير لبلده لا يكسر ولا يخرب ولا ينهب،وتابع (السودان موحد ومتطور وآمن رغم المشاكل)، مقراً بوجود مشكلة اقتصادية بالسودان ولكن الحل ليس بالحرق والنهب و(الكسَّير) .

وحيا البشير أهل دارفور الصامدين القابضين على الجمر، مشيرا إلى أن السودان غني برجاله وموارده وثرواته. وقال البشير للشباب ” البلد حقتكم، ومستقبلكم ما تخرْبو)، واعداً بإزالة كل آثار الحرب في دارفور وإعادة النازحين إلى قراهم وتوفير كل متطلبات الحياة من ماء وكهرباء وتعليم. وأرسل البشير رسالة لحملة السلاح مفادها أن البلد واسعة وخيرها كتير يسع الجميع .

وشكر البشير الدول التي أرسلت وفوداً ووقفت مع السودان ( مصر وجنوب السودان وإثيوبيا وتشاد)، منوهاً إلى أن تلك الدول أرسلت وفوداً بمستوى عال أيدت السودان)

ولفت البشير الى أن تغيير الحكومة لا يتم بالمظاهرات ولكن بإرادة الشعب عبر صناديق الاقتراع في 2020م. وشكر البشير أهل نيالا بقيادة واليها آدم الفكي ،على الاستقبال ولقاء النصرة، منوها إلى أن نيالا لها مكانة خاصة عنده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *