أخبار الولاية

دعوة لتشكيل لجان لمراقبة توزيع الخبز بالجزيرة

مدني 14-1-2019م (سونا) وجه الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة بمنع بيع الخبز خارج المخابز في البقالات او خلافه . جاء ذلك لدي مخاطبته بمكتبه صباح اليوم إجتماع لجنة ضبط وتوزيع الدقيق بالولايةودعا الى تشكيل لجان طوعية في الأحياء لمراقبة ومتابعة وتوزيع الخبز وشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة تهريب الدقيق ومنع توزيع الدقيق للمناسبات سدا لمنافذ الفساد

وأكد أن إستلام وتوزيع الدقيق مسؤولية حصريه لوزارة المالية .

من جانبه أوضح الدكتور منجد عباس محمد علي وزير المالية والإقتصاد والقوي العاملة ان الإمداد اليومي من الدقيق فى الولاية يبلغ 9500 جوال وتوقع أن يصل خلال الأيام المقبلة إلى 12 ألف جوال .

وكشف عن حصر 185 مخبزا تعمل بفاعلية بمدني مشددا على الإلتزام بإيقاف اي مخبز يخالف ضوابط اللجنة .

وأقر الأستاذ الأمين وداعة معتمد محلية مدني الكبري بعدم فاعلية الرقابة الشعبية.

وقال إن المناسبات والكافتريات تشكل ضغطا كبيرا علي حصة المحلية من الدقيق التي تبلغ 2820 جوالا يوميا ..

وكشف الأستاذ بدرالدين عوض الله رئيس مجلس محلية مدني الكبري عن وجود صفوف في المخابز الآلية فقط ودعا الى ضرورة إيجاد رقابة شعبية من أصحاب الهمة في ظل ترهل وتقادم اللجان الشعبية وتخصيص مخابز للكافتريات والمناسبات بالدقيق التجاري .

وأشار الأستاذ كمال محمود النقر نائب رئيس إتحاد عمال الولايه الى الإنفراج الملحوظ في أزمة الخبز مقرا بعدم وجود دور فاعل وملموس للجان الشعبية في الرقابة والمتابعة ولفت لأهمية الإستفادة من مطاحن النيل الأزرق الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 90 طنا في اليوم ..

ودعا الأستاذ حافظ ميرغني الأمين العام لإتحاد العمال الى تفعيل الرقابة والإستفادة من كافة الهياكل الأخرى والقطاعات بالولاية وتفعيل وتوظيف إدارة التجارة بوزارة المالية بالصورة التي تلبي طموحات اللجنة وهموم وتطلعات الولاية .

ودعا الأستاذ مبارك محجوب نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية الى تفعيل اللجان الشعبية ودعمها بالشباب والطاقات المتجددة و الإستفادة من الهياكل المجتمعية والقطاعات الأخرى وتفعيل الدور الرقابي والمجتمعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *