أخبار الولاية

أيلا: مرتبات العاملين خط أحمر

مدني 31-12-2018م (سونا) – أكد الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة على ان مرتبات واستحقاقات العاملين خط أحمر لا يسمح بتجاوزه.

جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه صباح اليوم اجتماعا ضم الدكتور منجد عباس محمد علي وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة والأستاذة وداد مصطفى البشرى مدير عام وزارة المالية والأستاذ حمد الزين الشريف رئيس اتحاد عمال الولاية والأستاذ حافظ ميرغني الأمين العام لإتحاد العمال والأستاذ عبد الرحمن محمد عبد الرحمن مدير بنك السودان بالولاية.

وشدد الوالي على ضرورة صرف مرتبات شهر نوفمبر المنصرم فوراً وحصر الوحدات التي لم تصرف مرتبات شهر ديسمبر موجها بايقاف البنوك التي لم تلتزم بواجبها تجاه صرف مرتبات العاملين داعيا لضرورة إحكام التنسيق بين اتحاد العمال ووزارة المالية.

من جانبه أعلن وزير المالية معالجة كل متأخرات المرتبات وبدل الوجبة والأجر الاضافي للعاملين بالمحليات وقال إن إجمالي مرتبات العاملين بالولاية 53 مليون جنيه شهريا.

فيما أعلنت مدير عام وزارة المالية عن إنطلاقة صرف مرتبات شهر ديسمبر في 22 منه إلتزاما بالموجهات العامة باكتمال صرف مرتب شهر ديسمبر حتى يوم 28 ديسمبر.

من جانبه كشف رئيس إتحاد عمال الولاية أن متأخرات مرتبات محلية القرشي 1.9مليون جينه ومتبقي مرتب في بعض الوحدات الإدارية بمحلية شرق الجزيرة وبدل وجبة بمحلية المناقل .

فيما كشف امين عام اتحاد العمال أن إجمالي متأخرات العاملين بالولاية 5.7  مليون جنيه إضافة لمتأخرات علي البنوك بمبلغ 551  مليون جنيه ،وأقر برفض بعض مديري البنوك استلام شيكات المرتبات.

وأوضح مدير بنك السودان بالولاية التنسيق القائم بين إدارة البنك ووزارة المالية وقال أن المرتبات يتم صرفها عن طريق الصرافات الآلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *