أخبار الولاية

الزراعة تؤكد زيادة مساحات وإنتاجية القطن

الخرطوم 18-12-2018م(سونا) – أكدت وزارة الزراعة والغابات أهمية القطن كمحصول نقدي والإسهام في تطوير الصناعات، وقال الدكتور عمر مصطفى وكيل وزارة الزراعة والغابات “هنالك إقبال كبير على التوسع في مساحات القطن مؤخرا بعد زيادة العائد من الصادرات”.

وأشار لدى حديثه في ورشة تحديات الري في زراعة القطن في ظل متغيرات المناخ اليوم بتنظيم من مجلس القطن الإفريقي وشركة السودان للأقطان إلى أن 80 في المائة من المساحات المزروعة بالقطن تروى بالري الانسيابي ، داعيا الدول الإفريقية للاستفادة من تجربة السودان، لافتا إلى أهمية توفير التسويق الأمثل والاهتمام بتصنيع القطن .

وأوضح هاشم العبيد رئيس مجلس إدارة شركة الأقطان أن محصول القطن محور ارتكاز اقتصادي للبلاد ومصدر رئيس للعملة الصعبة، وقال إن الورشة تهدف لتعليم إنتاجية وتصدير القطن في دول المجلس الإفريقي للقطن، داعيا للاستفادة من تصنيعه والاستفادة من القيمة المضافة، وأشار إلى امتلاك البلاد لعدد من المحالج والمخازن.

وقال الطيب الطاهر مدير شركة سيرفكوت إن السودان يزخر بالعديد من الإمكانيات من حيث الأراضي والمناخ وتعدد المساحات المخصصة للقطن في المشاريع الزراعية الرئيسية بالبلاد، مشيرا إلى زيادة الإنتاجية والمساحات مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *