أخبار الولاية

تدشين التعليم المستمر لمعلمات رياض الأطفال بالجزيرة

مدني في 15-12-2018م (سونا)- اعتبر د. منجد عباس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة ممثل والي الجزيرة لدى مخاطبته صباح اليوم بصالة الزمالك بمدني تدشين برنامج التعليم المستمر لمعلمات رياض الأطفال وانطلاقة سليمة لتربية الأطفال، برنامج التعليم المستمر لمعلمات رياض الأطفال من البرامج الرائدة وفكرة ثاقبة.وقطع بأن جامعة السودان المفتوحه وضعت يدها على موضع الخلل في العملية التعليمية وهي تعمل في برامج التدريب والتأهيل للمعلمين لا سيما معلمي رياض الأطفال والتعليم قبل المدرسة. وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة القائمة بين وزارة التربية بالولاية وجامعة السودان المفتوحة.

ووصف جامعة السودان المفتوحة بالعملاقة وهي تحقق أهدافها في انتشار التعليم العالي في السودان وخلق برامج تعليمية إستوعبت عددا من شرائح المجتمع ووفرت لهم فرص التعليم ولفت للنقله النوعية التي أحدثتها الجامعات المفتوحه عبر التحول الرقمي الذي وصل لمرحلة الامتحان الإلكتروني.

وهنأ ممثل والي الجزيرة جامعة السودان المفتوحة على التصنيف المتقدم ضمن الجامعات العالمية. وقال إن تدشين البرامج يتزامن مع إحتفالات الولاية بافتتاح ٢٩٢ مشروعاً منها جمله من مشروعات التعليم التي من شأنها تعزيز الشراكة مع الجامعة ..

من جانبه أكد البروفيسير عبد الرؤوف أحمد عباس البدوي مدير جامعة السودان المفتوحة أن مبادرة تدريب وتأهيل معلمات رياض الأطفال تأتي في إطار الاهتمام بمرحلة التعليم قبل المدرسة بوصفها مرحلة تأسيسية ممتدحاً الشراكة بين جامعته وولاية الجزيرة مما جعل تدشين برنامج تدريب معلمات الرياض يبدأ بالجزيرة باستهداف ٧ آلاف معلمة من مختلف المحليات وعبر مراكز الجامعة المنتشرة في المحليات.

وجدد حرص الجامعة على تعزيز الشراكة والتعاون مع ولاية الجزيرة في برامج تدريب المعلمين من للمساهمة في رفعة إنسان الجزيرة.

وقطعت الأستاذه آسيا أحمد سعيد وزير التربية والتعليم بولاية الجزيرة بأن جامعة السودان المفتوحة ذات خصوصية كونها تفتح آفاقاً جديدة لكل من فاتته فرص التعليم العالي.

وأكدت حرصها على دفع الشراكة والتعاون القائمة بين وزارتها وجامعة السودان المفتوحه ليشمل التعليم التقني لرفع الإنتاج وأشارت لأهمية مرحلة التعليم قبل المدرسة في تشكيل شخصية التلاميذ لذلك نعول على برامج التعليم المستمر في تحقيق هذه المقاصد، ودعت الدارسات للاستفادة القصوى من برامج التدريب والتركيز على الجوانب التربوية والنفسية في تنشئة الأطفال.

وكان الدكتور بدر الدين محمد آدم مدير فرع الجامعة بولاية الجزيرة قد رحب بالحضور كاشفاً عن أن التقديم لبرنامج التعليم المستمر لمعلمات رياض الأطفال بدأ في مايو الماضي ليستوعب ٢٥٠٠ دارسة في 22 مركزا بمختلف محليات الولاية من جملة ٧ آلاف معلمة رياض أطفال بولاية الجزيرة .

وأعلن منح المتدربات شهادة تؤهلهن لممارسة التعليم في رياض الأطفال. وكشف الدكتور فيصل محمد دفع لله مدير الفروع بالجامعة عن أن برنامج التعليم المستمر لمعلمات رياض الأطفال يأتي في إطار شراكة بين الجامعة وإدارة التعليم قبل المدرسة بوزارة التربية بالجزيرة . وأكد أن مشروع التعليم المستمر مؤهل لتخريج معلمين مدربين للعمل في رياض الاطفال.

وقال الدكتور عصام الدين عبد الرحيم حجاج عميد كلية التربية إن مرحلة الطفولة مرحلة مهمة وخطيرة في تشكيل شخصية الطفل وترسيخ الميول والإتجاهات والقيم.

وأكد على ضرورة تأهيل معلمات الرياض عبر الخبرات التربوية التي تم برمجتها في المنهج الموضوع لبرامج التعليم المستمر لمعلمات الرياض حتى يطلعن بدورهن في تكوين شخصيات الأطفال.

هذا وكان ممثل والي الجزيرة ووزيرة التربية والتعليم ومدير جامعة السودان المفتوحه قد وضعوا بحي الدرجة بود مدني حجر الأساس لفرع جامعة السودان بولاية الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *