أخبار الولاية

إدخال منسوبي الجالية الإثيوبية في التأمين الصحي

مدني في 12/12 -2018(سونا)- دشنت إنعام حسن عبد الحفيظ وزيرة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة اليوم بمباني هيئة التأمين الصحي بود مدني أسبوع التأمين الصحي والذي اشتمل على برامج علاجية وثقافية وتوعوية، كما شهدت توقيع اتفاقيات تغطية منسوبي أصحاب العمل والهلال الأحمر ومنسقية اللجان الشعبية لمحليتي مدني الكبرى والمناقل ومنسوبي الجالية الإثيوبية بولاية الجزيرة.

وأكدت الوزيرة خلال مخاطبتها الاحتفال الذي أقيم على شرف التدشين أن الاتفاقيات التي وقعت تمثل شرائح كبيرة من المجتمع ومن شأنها أن تطور عمل التأمين الصحي بولاية الجزيرة والذي يسير بخطى ثابتة لتغطية جميع شرائح المجتمع مع الالتزام باستمرار الخدمة وتحقيق الرضأ وسط المجتمع، داعية للإسراع في تنفيذ الاتفاقيات.

وتناول الأمين محمد وداعة معتمد محلية ود مدني الكبرى جهود التأمين الصحي في التغطية التأمينية التي توقع أن تصل نسبة 100% قبل العام 2020 ، مؤكدا وقوفه مع برامج التأمين الصحي بالولاية.
وأشار د. عباس حسن محمد علي المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية الجزيرة للتحدي الكبير بالوصول للتغطية الشاملة في خدمة التأمين بإدخال كافة شرائح المجتمع في مظلة التأمين الصحي بحلول 2020 بالإضافة للعمل على تحسين وتطوير الخدمة والاهتمام بالشرائح التي وقعت الاتفاقية.

وأشار الى أن ولاية الجزيرة هي الأولى في انتشار عمل التأمين الصحي بين ولايات السودان المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *