أخبار الولاية

البشير ولوكاشينكو يتفقان علي نقل القدرة الصناعية

 منسك ١٠-١٢-٢٠١٨م (سونا ) – عقد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير اليوم اجتماعا رسميا مع الرئيس البيلاروسي الكساندر لوكاشينكو بحثا خلاله العلاقات الثنائية وجهود تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.
وقال د. الدرديري محمد احمد وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان الرئيسين ركزا على أهمية نقل القدرات والامكانيات التصنيعية البيلاروسية خاصة في مجال التصنيع الزراعي للسودان حيث تم الاتفاق على ان تتولى شركة جياد الصناعية تجميع الجرارات والحاصدات وغيرها من الآليات البيلاروسية في السودان.
وأضاف السيد وزير الخارجية انه تم الاتفاق على ان يتولى البنك الزراعي السوداني مع البنك الزراعي البيلاروسي تمويل الزراعة والدخول في مجالات جديدة للتصنيع الزراعي.
وأوضح أن الرئيسين تطرقا لأهمية تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المتعلقة بالسياسة الدولية بالنظر لما يحدث من تغييرات تقتضي التعاون والمحافظة على استقرارهما وحيادهما.
وأعلن وزير الحارجية ان الرئيسين اتفقا على أهمية تواصل لقاءاتهما حيث قدم السيد رئيس الجمهورية الدعوة للرئيس البيلاروسي بزيارة السودان ومن المقرر أن تتم الزيارة خلال العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *