أخبار الولاية

نهضة صحية شاملة حققت رضا شرق الجزيرة

 مدني 30-11-2018م(سونا) –  أكد دكتور علاء الدين محمد الحسين المدير العام لمستشفى رفاعة التعليمي أن النهضة التي شهدها مستشفى رفاعة حققت رضا المواطنين والأطر الطبية في تقديم خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية.

    أعلن د. علاء الدين في تصريح لـ(سونا) اكتمال صيانة وتأهيل مستشفى رفاعة التخصصي في كل أقسامه ، ولفت الى أن سعة المستشفى وصلت الى 300 سرير وعدد الاختصاصيين 12 والنواب 10 والأطباء العموميين 22 وأطباء الامتياز 15 .

 من جهته أكد دكتور محسن حسن مصطفى مدير الشؤون الصحية بالمحلية ،وجود 79 وحدة صحية عاملة بالمحلية و45 مركزا صحيا و16 مستشفى ريفي ، مشيداً بإسهامات الجهد الشعبي في تشييد عدد من المراكز الصحية وإنشاء مستشفى أحمد نصر الله للأطفال بكلفة 9 ملايين جنيه وتشييد مركز الإصابات بودراوه بكلفة 390 الف دولار وصيانة مستشفى الكلى برفاعة الذي يقدم خدمات لخمس وحدات إدارية .

 وثمن دكتور يوسف الناجي عبدالله مدير مركز المرحوم عمر الحاج موسى لأمراض وجراحة الكلى برفاعة ثمن  إسهامات حكومة الولاية في تأهيل وصيانة المركز وتوفير المعدات، مبينا أن المركز يعد الثاني بعد مركز ودمدني لجراحة الكلى ويقدم خدماته لمواطني المحلية والمحليات المجاورة .

  وكشف الناجي أن جملة مايكنات الغسيل بالمركز 11 ماكينة وعدد المترددين في الشهر 200 مريضا منهم 90 حالة غسيل دموي و110 حالة متابعة .

فيما أوضح دكتور إبراهيم محمد الحسن مدير مستشفى تمبول التخصصي أن المستشفى يخدم 139 قرية إضافة لمواطنين من محليات وولايات مجاورة لما يتميز به من تقديم خدمات طبية متقدمة وأشار لإسهامات الجهد الرسمي والشعبي في تأهيل وصيانة المستشفى وتوفير عربات إسعاف والأجهزة والمعدات   قاطعا ان أكبر إنجاز هو تشييد مستشفى الأطفال التخصصي بتمبول بجهد شعبي من إبن المنطقة المهندس عبد اللطيف حمد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *