أخبار الولاية

وزير الصحة يتفقد المؤسسات الصحية بجنوب الجزيرة

مدني30-11-2018م(سونا)- تفقد اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح وزير الصحة بولاية الجزيرة  اليوم عددا من المؤسسات الصحية بمحلية جنوب الجزيرة برفقة الأستاذ مصطفى الشامي معتمد محلية جنوب الجزيرة و دكتورة مها أحمد مدير الشؤون الصحية بالمحلية حيث اطمأن الوزير على أعمال الصيانة والتأهيل بمستشفى الحوش بكلفة بلغت ٢٦ مليون جنيه ضمن النفرة الثانية لتأهيل وصيانة المشتشفيات بالولاية في العام ٢٠١٨م .

    كما وقف  الوزير على المراحل النهائية للعمل بمركز الحوش لغسيل الكلى والذي سيتم افتتاحه ضمن مشاريع التنمية خلال زيارة رئيس الجمهورية للولاية بكلفة بلغت ١٨ مليون جنيه ووقف أيضاً على سير الأداء بمستشفى الحاج عبد الله ومستشفى ود الحداد ومركز صحي ديم المشايخة ومركز صحي بانت سليمان الحاج وتعرف على الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المؤسسات والمعوقات التي تعترض الاداء.

    من جانبه أشاد معتمد محلية جنوب الجزيرة  بالتطور الكبير الذي شهدته المؤسسات الصحية بالمحلية والاهتمام الكبير الذي ظلت توليه حكومة الوفاق والنهضة بالولاية لتطوير وتجويد الخدمات الطبية والصحية .

فيما أكد الوزير سعي وزارته الجاد لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض تقديم الخدمة الطبية وأعلن أن أهم أولويات حكومة الوفاق والنهضة إنفاذ برامج توطين العلاج بالداخل وترقية وتطوير قطاع الصحة وإحداث مزيد من التنمية.

ولفت الى أن العام ٢٠١٩م سيشهد تشييد وتأهيل عدد من المؤسسات الصحية بالولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *