أخبار الولاية

الصحة بالجزيرة تدعو لإستراتيجية لمكافحة الأمراض السارية

مدني 24-11-2018(سونا)-وقف اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح وزير الصحة بولاية الجزيرة لدى زيارته صباح اليوم لمعهد النيل الازرق القومي للأمراض السارية بودمدني على سير العمل بالمعهد واستمع لتنوير مفصل من البروفيسور سميرة حامد العميد السابق للمعهد تناولت من خلاله مراحل تطور المعهد وأهدافه وما يميزه عن بقية المعاهد على المستوى القومي والعالمي كما تناولت دور المعهد في دعم الاستجابة السريعة للأمراض السارية.

واشارت للبرامج والدورات التدريبية والبحوث العلمية التي نفذها المعهد في مجال الأمراض السارية والدورات التدريبية والكورسات والمسوحات التي تنفذ بالمعهد ودور المعهد في خدمة المجتمع من خلال قيام مستشفي النبت وتدريب أطباء الأسرة في الاكتشاف المبكر للنبت واستعرضت شراكات المعهد مع الجامعات العالمية والتعاون القائم مع وكالات الأمم المتحدة.

من جانبه أكد د. عبد الله محمد احمد سليمان وكيل جامعة الجزيرة أن المعهد يعتبر احد المؤسسات الرائدة في مكافحة الأمراض السارية وأرجع التطور الكبير الذي شهده المعهد للشراكة القوية بين جامعة الجزيرة ووزارة الصحة بالولاية لتحقيق اهداف المشروع واكد حرص الجامعة على استمرار الشراكات لخدمة المجتمعات مشيدا بالمجهودات المتعاطمة لإدارة المعهد السابقة لمكافحة الأمراض السارية على المستوى العالمي.

من جانبه أكد البروفيسور آدم داؤود أبكر عميد المعهد مضي المعهد في برامج التطور والتحديث وأعرب عن أمله بتعزيز التعاون مع الجهات ذات الصلة.

وقطع الوزير بأن الجامعات تمثل القيادة الرائدة في العمل البحثي ودعا للاهتمام بالتدريب وشدد علي ضرورة وضع إستراتيجية واضحة لمكافحة الأمراض السارية مثمنا دور المعهد في كل المشروعات البحثية والبرامج باعتباره صمام أمان للولاية لتحقيق الأهداف المنشودة تجاه خدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *