أخبار الولاية

الموارد الاقتصادية بالجزيرة تستهدف تحريك الطاقات المعطلة

مدني في 17-11-2018م (سونا) – أعلن الأستاذ الهندي الريح وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة أن خطة وزارته للمرحلة القادمة تستهدف تحريك الطاقات المعطلة وتشغيل المصانع وتوطين صناعة سكر البنجر.

جاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم مصنع بنجر السكر والإدارة الهندسية للآليات الزراعية بمنطقة مارنجان الصناعية بمحلية مدني الكبرى وإدارة الثروة الحيوانية ومشتل أم بارونه رافقه خلالها مدير عام الوزارة د. توحيدة بابكر ومدير الثروة الحيوانية د. هاشم جريس وعدد من قيادات الوزارة وتعرف الوزير من خلال تفقده للمصنع على العقبات التي تعترض الاداء والسبل الكفيلة لمعالجتها ، مؤكدا حرصه على تفعيل وتحريك كافة المواعين الإنتاجية وتذليل العقبات من خلال مجموعة من الخطط والإستراتيجيات المدروسة والداعمة لتحقيق مطلوبات المرحلة ، موجهاً كل إدارة بوضع مطلوباتها واحتياجاتها وفقاً لدراسة فنية دقيقة مشدداً على ضرورة الإهتمام بتطوير القطاعين الحيواني والزراعي.

على صعيد آخر بحث الوزير لدى لقائه بالمهندس عبد الحي حسب الرسول مدير مشروع آليات شمال الجزيرة بمنطقة النوبة السبل الكفيلة لتطوير السبل الكفيلة لتطوير المشروع وترقيته لدعم جهود الولاية لرفع الإنتاج والإنتاجية حيث وجه الوزير بوضع الدراسات اللازمة لتحريك هذا القطاع المهم وحلحلة العقبات والإشكالات التي تعترضه وأن يصبح المشروع نواة لدخول الإنتاج الحيواني بمشروع الجزيرة مشيراً إلى اهمية تعزيز دور جمعيات الإنتاج الحيواني والزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *