أخبار الولاية

الرعايةبالجزيرة: توسيع دائرة الشراكات للحد من الفقر

مدني 15-11-2018(سونا)-أكدت الأستاذة إنعام حسن عبدالحفيظ وزيرة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة توسيع دائرة الشراكات وزيادة عدد المستفيدين من مشروع حاضنة ومجمع الرحمة للانتاج بودالمجذوب والذي يعتبر احد مشاريع ديوان الزكاة الهادفة للحد من الفقر.

وشددت الوزيرة لدى زيارتها اليوم للمشروع يرافقها الأستاذ قمر الدولة ابراهيم المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية والأستاذ جعفر ابوكنان أمين ديوان الزكاة شددت على ضرورة  تنفيذ عدد من مشروعات الحاضنة بمحليات ولاية الجزيرة المختلفة واعتبرت المشروع عملا نموذجيا يلبي حاجة الشرائح المستهدفة .

وشملت الزيارة التعريفية لوزيرة الرعاية الاجتماعية إدارة ديوان الزكاة بتقديم تنوير من الأستاذ جعفر ابوكنان مدير الديوان المكلف عن نشأة الديوان ومراحل واهداف الزكاة التي يسعى لتحقيقها وذلك بحضور مدراء الإدارات المتخصصة.

واختتمت الوزيرة الجولة بزيارة للهيئة العليا للتكافل المجتمعي (برنامج كفالة ورعاية الايتام ). واشارت الأستاذة رحمة بلة ادريس مدير الهيئة إلى أن الهيئة تكفل اكثر من 16 ألف أسرة يتيم بدعم شهري حسب عدد أفراد الأسرة يتراوح ما بين (300-200)جنيه كل شهرين.

وكان وفد وزير الرعاية الاجتماعية قد تفقد مكاتب ديوان الزكاة بمحلية جنوب الجزيرة في ختام الجولة التفقدية لإدارات وصناديق وهيئات الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *