أخبار الولاية

وضع خارطة طريق لخفض التضخم بالجزيرة

مدني في 19-6-2018 (سونا) أعلن الأستاذ بدر الدين عوض حمزة مدير إدارة التخطيط والبحوث بوزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة عضو لجنة دراسة أسباب التضخم وإرتفاع الأسعار بالولاية عن وضع خارطة طريق لعمل اللجنة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء الإتحادي وذلك لحساب معدلات التضخم في كل محليات الولاية ومقارنة التضخم بالولايات المجاورة.

وكشف بدر الدين في تصريح /لسونا /صباح اليوم أن دراسة التضخم ستشمل كل مناطق الولاية .

يذكر ان والي ولاية الجزيرة كان قد وجه بتكوين لجنة لدراسة أسباب التضخم وإرتفاع الأسعار بالولاية ومقارنتها بالولايات المجاورة برئاسة مدير الجهاز المركزي للإحصاء فرع الولاية وعضوية إدارتي التجارة والتخطيط والبحوث بوزارة المالية.

ووفقا لما نشرة الجهاز المركزى للاحصاء فيما يخص الولايات فان ولاية الجزيرة سجلت اعلى ارتفاع للتضخم في شهر مارس بلغ 83,28% ويعود ذلك لارتفاع بعض اسعار سلع مجموعة الخدمات والمشروبات ومجموعة النقل التى كان لها الاثر فى ارتفاع التضخم بالولاية.

وكان الأستاذ احمد فضل وآش وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء قد وجه مؤخرا بتكوين لجنة من وزارة المالية وبنك السودان المركزي وعدد من الجهات لتتبع مشكلة التضخم بولاية الجزيرة . ودعا حكومة الجزيرة الي التركيز على الميزات النسبيه للولاية في القطاعات الزراعية والصناعات التحويلية للنهوض باقتصاد الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *