أخبار الولاية

انطلاقة ملتقى طلاب ولايات القطاع الأوسط

مدني في 5-11-2018م (سونا) – دعا الدكتور منجد عباس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة ممثل والي ولاية الجزيرة الطلاب لضرورة المحافظة على مؤسسات التعليم العالي والقبول بالآخر داخل الجامعات السودانية.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بالقاعة الدولية بجامعة الجزيرة انطلاقة فعاليات ملتقى إتحادات الطلاب بولايات القطاع الأوسط والذي جاء تحت شعار (الطلاب عقول مبدعة وسواعد منتجة) بحضور رؤساء اتحادات القطاع الأوسط وعدد من قادة العمل الطلابي بالمركز والولاية.

وأشاد الوزير بمبادرات الطلاب تجاه دعم وإسناد برامج الدولة التنموية والخدمية.

وأكد أن الملتقى يأتي في ظل عدة تحديات تواجه الوطن ووصف الطلاب بأنهم صمام أمان لكل هذه التحديات.

ولفت إلى أن البلاد مقبلة على مرحلة إنتاج زراعي تتخطى به المعضلات الاقتصادية.

وطالب منجد الطلاب للرد على أعداء الوطن بجميع مواقع التواصل الإجتماعي للمحافظة على مكتسبات الأمة السودانية وقطع بأن السودان أصبح قبلة للتعليم من دول الجوار في العالمين الإفريقي والعربي.

وحض قادة العمل الطلابي على التحلي بروح المسؤلية لتمثيل القدوة الحسنة للطلاب.

من جانبه أوضح حسب الرسول الطاهر الأمين العام للاتحاد العام للطلاب السودانيين أن الملتقى جاء بغرض تقييم وتجويد الأداء واعتبره مسك ختام للملتقيات التي انتظمت كل الولايات.

وأعرب عن أمله في أن تقدم إتحادات ولايات القطاع الاوسط عصارة فكرها لتعزيز الاداء في الدورة الحالية.

وعبر مصطفى حسن الشيخ رئيس إتحاد طلاب ولاية الجزيرة عن سعادته بإستضافة ولاية الجزيرة لهذا الملتقى ونوه إلى أن الهدف من الملتقى مناقشة التقارير في إطار الشفافية، وأعلن عن قيام ندوة سياسية مصاحبة للملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *