أخبار الولاية

مجلس جامعة الجزيرة يجيز موازنة العام 2019م

مدني 3-11-2018م (سونا)- أجاز مجلس جامعة الجزيرة في اجتماعه اليوم برئاسة البروفيسور علي محمد شمو رئيس المجلس، مقترح موازنة العام 2019م للجامعة التي تأتي في ظل تعقيدات اقتصادية .
ودعا المجلس لضرورة التنسيق مع وزارة التعليم العالي في جانب إعداد الميزانيات.
كما أجاز المجلس مقترح الهيكل التنظيمي العام للجامعة المعد من قبل لجنة الوصف الوظيفي.
وأشاد المجلس بالجهد المبذول في إنجاز هذا المشروع، مؤكداً أن يمثل السبق والريادة للجامعة في هذا المجال.

وناقش المجلس تنظيم أعمال مشروع نهضة الجامعة للعام 2018م، والذي يهدف للوصول بالجامعة إلى أعلى درجات الجودة واستدامتها في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وترقية البيئة الجامعية، وزيادة أعداد ومجالات البحوث الأساسية والتطبيقية والابتكارات وتحسين نوعيتها في جميع المجالات التي تخدم المجتمع، بالإضافة لتقديم الخدمة المتميزة بجميع أشكالها من مشروعات تطبيقية أو تدريب أو استشارات، والمشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع السوداني، وابتكار المزيد من المبادرات المجتمعية لتضاف إلى مبادراتها السابقة التي كان لها كبير الأثر في قضايا الوطن.
وقد أشاد المجلس بالمشروع، داعياً لتكثيف جهود الترويج له بما يدعم استقطاب الموارد والدعم اللازم لتنفيذ المشروع.

وأدان المجلس أحداث التخريب التي شهدتها كلية الدراسات التجارية بالهلالية، معلناً رفضه لتدمير وتخريب المؤسسات العامة واعتبره أمرا غير مقبول.
ودعا المجلس للتعامل بمنتهى الحزم في هذه القضية باعتبارها أمرا جنائيا وتعديا غير مبرر، مشدداً على ضرورة أن يأخذ القضاء مجراه؛ حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ووقف المجلس على تفاصيل هذه الأحداث من خلال التقارير المقدمة له، حيث لازالت القضية في مرحلة النيابة والتحري.
و كانت السلطات قد أوقفت نحو (184) طالباً يشتبه في ضلوعهم واشتراكهم في هذه الأحداث، حيث تم التحفظ على بعضهم قيد التحري والتحقيق، فيما تم إطلاق سراح البعض بالضمانة الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *