مهرجان السياحة بالجزيرة عزز الإرث الثقافي والإبداعي

مدني31-10-2018م (سونا) – قطع دكتور محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة رئيس اللجنة العليا لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الرابع بأن المهرجان لامس أشواق ورغبات أهل الجزيرة وعزز إرث الولاية الثقافي والفكري والإبداعي، جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم برئاسة أمانة حكومة الولاية بمدني اجتماع اللجنة العليا لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الرابع.

وجدد الوالي التأكيد بأن تمويل المهرجان يتم عبر الرعاية من الشركات وأصحاب الأعمال والصناعات،

وشدد على ضرورة تعزيز إيجابيات المهرجانات السابقة وتلافي السلبيات لتكون النسخة الرابعة مشرفة لأهل الجزيرة، ووجه بتخصيص أسبوع للصحة وأسبوع للزراعة وإحكام التنسيق والتوسع في مشاركات الولايات واستصحاب مختلف الألعاب الرياضية ضمن الأسبوع الرياضي وإفساح المجال للحياة البرية ضمن معرض التراث.

وعبر عن إشادته بالجهود التي قادتها الأجهزة الإعلامية في عكس فعاليات المهرجانات السابقة.

واستعرض الأستاذ عثمان خليل مقرر عام المهرجان النجاحات التي حققتها النسخة الثالثة من المهرجان الذي اشتمل على 13 أسبوعاً بكلفة تجاوزت 11.5 مليون جنيه.

ولفت للأثر الإيجابي الذي أحدثه المهرجان في وجدان أهل الولاية، إضافة إلى تحريك القطاع الاقتصادي وزيادة حجم المبيعات، وفتح 512 فرصة عمل في المعرض التجاري، وفتح فرص عمل لأصحاب محلات المناسبات، وتزايد مبيعات المأكولات والمشروبات بنسبة 150٪ وزيادة نسبة إيجار الشقق إلى 50٪، واستفادة المواطنين من البيع المنخفض في المعرض التجاري، وفتح المجال لعدد 608 مبدع من الولاية، واستقبال أعداد كبيرة من العرسان لقضاء شهر العسل بودمدني خلال أيام المهرجان، وزيادة مبيعات تذاكر البصات السفرية ووسائل المواصلات الداخلية داخل الولاية.

وأعلن عن إدخال فقرات جديدة خلال النسخة الرابعة والعمل على تفادي التكرار.

وأكد اللواء شرطة حقوقي د. علي الطيب مصطفى مدير شرطة الولاية السابق أن المهرجان جاء برداً وسلاماً على لجنة أمن الولاية خاصة أيام أزمة الدقيق التي صادفت أيام معرض التراث الذي فوت الفرصة على المتربصين بأمن الولاية مما جعل المهرجان يسهم بصورة فاعلة في حفظ الأمن والاستقرار الذي تنعم به الولاية.