أخبار الولاية

اكتمال الترتيبات للمؤتمر العالمي لجامعة القرآن الكريم

(سونا) – أكملت جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم استعداداتها لعقد المؤتمر العلمي العالمي الرابع بعنوان (دور الاقتصاد الإسلامي في بناء اقتصاديات الدولة) تحت شعار: (وقال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم) في الفتره من 6 – 7 نوفمبر المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. الصادق الهادي المهدي.

واستعرض دكتور محمود مهدي الشريف مدير جامعة القران الكريم وتأصيل العلوم خلال منبر (سونا) بمدني اليوم الدور الكبير الذي ظلت تضطلع به الجامعة في تنمية وتزكية وتوعية المجتمع، مشيرا إلى الانتشار الواسع للجامعة على مستوى المحليات الأمر الذي أسهم في تحقيق التنمية البشرية عبر 14 كلية منتشرة في جميع المحليات لتستوعب 20 ألف طالب وطالبة من جملة طلاب الجامعة.

وعبر عن فخره وإعزازه بالاهتمام المتصل الذي تجده الجامعة وبرامجها من قبل رئاسة الجمهورية وحكومة ولاية الجزيرة وإشرافها ومتابعتها.

من جانبه عدد دكتور عثمان احمد محمد البشير نائب مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر اهداف المؤتمر الرامية للتعرف على مفاهيم الاقتصاد الإسلامي والعلاقات الإقتصادية الدولية في الإسلام إضافة لتوضيح الضوابط والتشريعات الإقتصادية والمالية الاسلامية وإبراز دور الدولة في تحقيق اهداف الاقتصاد الإسلامي .

واوضح ان محاور المؤتمر تشمل مفاهيم وقيم الاقتصاد الإسلامي والضوابط الشرعية في الاقتصاد إضافة للمقاصد الشرعية المرعية في تكامل الاقتصاد وتجارب المؤسسات الإقتصادية والمالية وتجربة المؤسسات الإقتصادية والمالية في السودان، كما شملت محاور المؤتمر تحديات الإقتصاد الإسلامي ودور مناهج التعليم في نشر ثقافة الاقتصاد الإسلامي.

وأعلن أن المؤتمر سيناقش 30 ورقة علمية تم اعتمادها بواسطة لجنة إعداد الأوراق العلمية ويأتي بمشاركة 300 عضو من العلماء والمختصين وعالمية من 13 دولة، متمنياً ان يخرج المؤتمر بتوصيات ومخرجات قوية تتبناها الدولة و تسهم في حل مشاكل الأنظمة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *