أخبار الولاية

ايلا يشدد على الشراكات العادلة مع المزارعين

مدني 30-10-2018م (سونا)- اكد دكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة أن التمويل الفردي للمزارعين أسهم في نجاح الموسم الزراعي وتحقيق الإنتاجيات العالية.جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم بأعضاء المكتب التنفيذي لمهن الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع الجزيرة برئاسة الأستاذ عبد السلام الشامي حيث أعلن الوالي دعمه للشركات الرامية لمصلحة المزارع وشدد على ضرورة الإلتزام بمبدأ الشراكات العادلة بين المزارعين والشركات التعاقدية.

ووجه سيادته بتفعيل المساهمة المجتمعية للمزارعين في حدود المعقول وبرضا المزارع.

من جانبه أعلن الشامي ان محصولات العروة الصيفية تبشر بإنتاجية عالية مبينا ان أسعار القطن في أفضل حالاتها بفضل سياسات الدولة واتجاهها للمنتجين لمعالجة مشاكل الإقتصاد الوطني داعيا وزارة الموارد المائية والري والكهرباء لمضاعفة الجهود لتأهيل منظومة الري وتوفير الآليات وتوزيع المهندسين علي الغيط والتعاون مع تنظيمات المزارعين .

واعلن سيادته عن وصول سماد الداب واليوريا والتقاوي لزراعة محصولات العروة الشتوية مشيرا الى الجهود المبذولة لإنشاء منطقة صناعية كبري بالحصاحيصا ومراجعة كافة أصول المزارعين ..

وأشاد حوى النبي مصطفي أمين عام تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بجهود الوالي ووقوفه مع قضايا وهموم المزارعين خاصة في الأسعار التشجيعية التي أسهمت في مضاعفة المساحات المزروعة مناشداً وزارة الري لمضاعفة الجهود وتوفير الآليات لزراعة 550 الف فدان موزعة على 116 مكتب بمشروع الجزيرة ..

واوضح عبد الكريم عبد الله امين مال التنظيمات عن البطء في إجراءات التمويل ومضاعفة جهود وزارة الري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *