أخبار الولاية

اجتماع اللجنة التمهيدية لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق

مدني 20-9-2018م (سونا)- قطع الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة أن تمويل مصروفات وتكاليف مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الثالث تم عبر عدد من الشركات والبيوتات التجارية وأصحاب العمل.جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه صباح اليوم اجتماع اللجنة التمهيدية لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الرابع بحضور الدكتور منجد عباس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة والأستاذة إنعام حسن عبد الحفيظ وزيرة الثقافة والإعلام.

ووجه الوالي بمعالجة سلبيات النسخة السابقة وتعزيز الإيجابيات ومراجعة الأسابيع وتضمين أسبوع صحي مجاني يوفر العلاج وإجراء العمليات وقيام أسبوع زراعي لتسليط الضوء على المشاريع الزراعية وتقديم ندوات علمية وإرشادية للمزارعين ،داعيا لتوسيع الأنشطة والفعاليات بالمحليات.

ولفتت وزيرة الثقافة والإعلام لضرورة الاهتمام بمواقع معارض الكتاب والفن التشكيلي، كاشفا عن الترتيبات الجارية لسعي لمشاركة الفنانين التشكليين من خارج الولاية ..

وأشار الأستاذ عثمان خليل المقرر العام للمهرجان الثالث إلى أن النسخة القادمة من المهرجان ستضمن فقرات جديدة تفادياً للتكرار، معلنا أن جملة كلفة النسخة الثالثة من المهرجان بلغت 11.5 مليون تمت مراجعتها وفق الأسس المحاسبية والقانونية.

وأعلن الأستاذ كمال محمود النقر رئيس لجنة معرض التراث إلتزام الهيئة النقابية لعمال المحالج برعاية معرض التراث في النسخة الرابعة من المهرجان ،ودعا لإقامة كافة المناشط الثقافية بمعرض التراث لما يحظى به من حضور جماهيري .

وأكد الأستاذ مجاهد حسين إبراهيم مدير مكتب الوالي أن النسخة الرابعة ستكون ذات نوعية جديدة تصطحب التطورات في الجانب الاقتصادي والخدمي والذي سينعكس خلال أيام المهرجان على زيادة دخل الفرد مستفيدا من الرؤية الاقتصادية والاستراتيجية للمشاريع التي نفذتها الولاية، وقال إن المعرض التجاري في النسخة الثالثة استوعب أكثر من 520 فرصة عمل وأحدث حراكاً اقتصادياً واسعاً في الولاية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *