250مليون جنيه من البنك الزراعي بالجزيرة لتوفير السماد للعروة الصيفية

مدني 29-7-2017م (سونا)- أعلن الاستاذ محجوب محمد أحمد مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة بإمداد محاصيل العروة الصيفية بالأسمدة بصورة منتظمة .
وأوضح محجوب في تصريح (لسونا) عن توفير 15 ألف طن من سماد اليوريا وأكثر من 20 ألف طن من سماد الداب بكلفة تتجاوز 250 مليون جنيها ،نافيا ماتداول بوجود شح في الاسمدة وفشل للموسم الصيفي مؤكدا الإهتمام الكبير الذي ظلت توليه الادارة العليا للبنك بمشروع الجزيرة باعتبار أنه المشروع الاستراتيجي للدولة.

وأقر محجوب بمعالجة النقص الذي شهدته بعض فروع البنك بالولاية في إمداد سماد اليوريا في الوقت المناسب خاصة وأن استخدامات سماد اليوريا بدأ مطلع الاسبوع الحالي ويستمر حتي أغسطس .
وأعلن مدير البنك الزراعي عن إكتمال ضخ 110 مليون جنيها لزراعة محصولات العروة الصيفية من جملة 300 مليون جنيها تم رصدها لتمويل زراعة محصولات العروه الصيفية للموسم 2017-2018م إضافة لتمويل وزارة الري بأكثر من 200 مليون جنيها لمقابلة تطهير قنوات الري الرئيسية والفرعية وعمليات إزالة الاطماء وتمويل مواد واسبيرات لاعمال الصيانة .وفي هذا الجانب تم عمل عقودات مع الشركات المتعاقدة لانجاز عمليات الصيانة في المشاريع الزراعية القومية الأربعة الجزيرة والسوكي والرهد وحلفا الجديدة.






Comments are Closed