وزارة الزراعة بالجزيرة: توفير التقاوى لزراعة 100 فدان ذرة وتوطين زراعة الموز

مدني 27-4-2017م (سونا) – اطلع د . سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم على خطة إدارة التقاوى لإكثار تقاوى الذرة أرفع قدمك، والمقترح زراعتها في مساحة 100 فدان بمشروع الرهد ومشروع زائد الخير، بحضور المسؤولين بإدارة التقاوى بالوزارة ومديري الإدارة العامة للزراعة والبستنة وكهربة المشروعات الزراعية والاستثمار.

و ثمن الوزير جهود الإدارة وهيئة البحوث الزراعية، معلنا عن دعمه للبرنامج في إطار الجهود الجارية للنهوض بالعملية الإنتاجية .

وعلى صعيد آخر التقى الوزير بمدير الصادرات البستانية بشركة الاتجاهات المتعددة، حيث استعراض اللقاء الإمكانيات المتاحة بالولاية لتوطين زراعة الموز وفق مطلوبات التصدير والمواصفات العالمية، حيث استعرض المهندس إيهاب خالد مدير صادر الموز بالشركة الإمكانيات والتجارب ونماذج المشروعات التي نفذتها الشركة .

وأشار الوزير للنجاحات التي تحققت والنتائج المشرفة التي حققتها في مجال تطوير صادر الموز وقطع بعزم الشركة وجديتها في تبني مشروعات صادر الموز بالولاية .

وثمن جهود الشركة وما حققته في مجالات التصدير للمحاصيل البستانية واللحوم والميزات النسبية للولاية في مجال إنتاج الموز، وتم طرح عدد من المشروعات التي يمكن للشركة تبني إنتاج الموز فيها، حيث تم الاتفاق على أن يقوم وفد الشركة بزيارة لهذه المشروعات.






Comments are Closed