مستثمرون عرب :السودان أرض تحقيق الأحلام

الخرطوم في 30-11-2017(سونا ) أوضح مستثمرون عرب أن السودان بموارده المتعدده يعتبر أرض تحقيق الاحلام في مجال الاستثمار العقاري والصناعي.

واكد قيادات الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير الدكتور أيمن النجار ودكتور بشار سمحة والأستاذة شيخة أحمد المستشار القانوني للاتحاد في استطلاع أجرته معهم سونا حول نتائج زيارتهم للسودان خلال الايام القليلة الماضية اكدوا انها كانت ناجحة حيث التقوا خلالها برئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والجهات المختصة تعرفوا خلالها على الفرص المتاحة للاستثمار وآفاق التعاون المشترك وقدموا خلال الزيارة التهانئ لرئيس الجمهورية بمناسبة رفع الحصار الاقتصادي على البلاد مؤكدين أن السودان بعد رفع الحصار أصبح مهيأً بشكل أكبر لاستقبال المستثمرين في شتى المجالات وبخاصة العرب منهم واضافوا أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار في الاسكان والعقارات باعتبار أن السودان أرض واعدة في هذا الشأن.
وقدموا الشكر لرئيس الجمهورية الذي وصفوا لقاءهم به بالتاريخي حيث بحث معهم كل قضايا وتحديات الاستثمار العقاري في السودان والسبل الكفيلة بأن يلعب الاتحاد الذي يتبعون له الدور المنوط به تجاه خدمة اهل السودان باعتبار أن السودان أصبح دولة المقر للاتحاد. وعبروا عن تقديرهم وشكرهم لحكومة وشعب السودان في هذا الشأن لقبولهم استضافة رئاسة الاتحاد.
وثمنوا توجيهات رئيس الجمهورية التي أصدرها في اللقاء الجامع بينهم والتي وافق خلالها علي استضافة السودان للمؤتمر العربي للاستثمار العقاري والصناعي المزمع إقامته في فبراير المقبل وتخصيص قطعة أرض لمقر الاتحاد فضلا عن الموافقة على انشاء شركة للاستثمار وتأهيل البنك العقاري وتسميته ببنك الاسكان.
وامتدح الوفد الدور الرائد للصندوق القومي للاسكان والتعمير برئاسة دكتور غلام الدين عثمان، مؤكدين الاستعداد للتعاون بين الجانبين ومكتب السودان التابع للاتحاد من أجل توفير سكن قليل التكلفة للمستهدفين ودعم التعاون العربي العربي في هذا المجال.






Comments are Closed