مدير مركز الجزيرة للإصابات وجراحة العظام: المستشفيات وجدت اهتماما كبيرا من والي الجزيرة د ايلا

مدنى فى 30-10-2017 (سونا) – أكد محمد المهدي علي صالح؛ المدير العام لمركز الجزيرة للإصابات وجراحة العظام – فى تصريح لـ(سونا) – أن المركز عمل على توسيع الخدمة المتميزة بالجزيرة وفك الاختناق الطبي.

وقطع مهدي بأن المركز من المراكز المتميزة، ومزود بأحدث الأجهزة الطبية التي تعمل على مدار الـ24 ساعة.
وقال مهدي إن المركز يتردد عليه أعداد كبيرة من المرضى من خارج ولاية الجزيرة؛ وذلك لوجود خدمات متخصصة نادرة في جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام المتقدمة.
وأضاف أن مركز الجزيرة للإصابات يقدم خدمات مجانية وخدمات تأمين صحي..وخدمات تجارية تساعد على توفير مال لتسيير العمل بالمركز..ويعد المركز انموذجا للتسيير الذاتي..
وقال صالح إن تردد العيادات الخارجية في اليوم مابين 70-80 مريضا. هذا وبلغ عدد المترددين في العيادات الخارجية في الفترة من شهر يناير- وحتى سبتمبر وصل الى 22..147 ألف مريض تم استقبالهم ومعالجتهم..
وكشف عن ازدياد حوادث المرور التي قد تصل الحالات في اليوم من 100 الى 150 حالة.
وزاد مهدي إن حوادث المرور والحوادث الباردة والحوادث الجنائية على مدار الـ24 ساعة..مشيرا الى أن عدد المرضى المترددين على عيادة العظام في اليوم 50 مريضا. وفي الـ9 أشهر من يناير وحتى سبتمبر بلغ 5..139 ألف متردد.
وفي عيادة المخ والأعصاب من 25- 30 مريضا في اليوم الواحد..
وفي خلال 9 أشهر وصل العدد الى 1722 مريضا .وأضاف مهدي أن مرضى العيادات التجميلية في اليوم يصل مابين 30-40 مريضا وفي الـ9 أشهر . وأبان مهدي أن دخولات المرضى للعنابر في الـ9 أشهر الماضية من يناير وحتى سبتمبر وصل لـ 2/327 ألف مريض..معربا عن سعادته بالإنجازات والتنمية التي شهدتها الولاية، ووجدت المستشفيات اهتماما كبيرا من حادي ركب الولاية دكتور محمد طاهر إيلا والي الجزيرة لاهتمامه بالحقل الصحي والمستشفيات التي من أولويات عمله والصيانات التي شملت تجديد وتأهيل حوادث العظام (الخواض). الى جانب مراجعة شبكة الصرف الصحي كما شمل التأهيل مركز الإصابات بشرق النيل؛ والذي ازدان جمالا بتأهيله. والحدائق التي أضافت رونقا للمركز. ويعتبر هذا العمل إضافة حقيقية وتحسين بئية العمل؛ ووجد إشادة واسعة من العاملين والمواطنين والمرضى مما يجعلنا نخطو للأمام لتوطين العلاج والسياحة العلاجية.






Comments are Closed