رئيس الجمهورية : موارد السودان الهائلة تؤهله لتحقيق الأمن الغذائي العربي

الخرطوم 27-2-2017م (سونا) – قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إن الموارد الطبيعية والبشرية الهائلة التي يمتلكها السودان تؤهله لتحقيق الأمن الغذائي العربي، مؤكدا أن المبادرات التي أطلقها الزعماء العرب تؤكد اهتمام الدول العربية بالتنمية الزراعية وتحقيق الرخاء للأمة.
وأشار البشير لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم إلى أن السودان يذخر بموارد هائلة، مشيرا إلى وجود 175 مليون فدان من الأراضي الصالحة للزراعة و118 مليون فدان من المراعي الطبيعة و102 مليون رأس من الثروة الحيوانية فضلا عن الموارد المائية الدائمة من الأنهار والأمطار بجانب المصائد الطبيعية على البحر الأحمر، مبينا أن الميزات التي يتمتع بها السودان إذا احسن استخدامها يمكن أن تُحدث طفرة تنموية كبيرة.
وأكد رئيس الجمهورية أن الحكومة عملت على توطين البنية التحتية بإنشاء السدود وتوفير الكهرباء ومنح الأراضي وإزالة القوانين التي تعيق الاستثمار وتسهيل حركة الأموال وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار.
وأثنى البشير على دور الهيئة العربية للاستثمار الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي العربي وأكد أن نتائج المؤتمر ستدعم الجهود في الاستفادة من موارد السودان الطبيعية، شاكرا جهود الصناديق العربية والمستثمرين ورجال الأعمال المشاركين في المؤتمر .






أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *