تدشين المخيم البيطري الإرشادي السابع بمحلية المناقل

مدني 5-12-2017م(سونا)- انطلقت صباح اليوم بمنطقة الرفة بمحلية المناقل فعاليات المخيم البيطري الإرشادي السابع بولاية الجزيرة تحت شعار: (معاً نحو حيوان معافى ومنتج دعماً للصادر) والذي يستمر حتى 7 ديسمبر الجاري وذلك بمشاركة د. سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والمهندس الجيلي مصطفى معتمد محلية المناقل ولفيف من الخبراء والمربين والرعاة.


واستعرض الوزير خلال مخاطبته الاحتفال الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية من حكومة الولاية وذلك بتقوية البنى التحتية للثروة الحيوانية وتكملة منظومة الصادر بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وقال إن وزارته درجت على تنظيم المخيمات بهدف إيصال كافة الخدمات البيطرية للمربين بمواقعهم الإنتاجية من تطعيم وإرشاد وتنمية الإنتاج الحيواني .
ولفت إلى أن ولاية الجزيرة قد حازت على العديد من الشهادات التي تؤكد خلو الولاية من الأمراض الأمر الذي يجعلها من ولايات الصادر وزاد بأن قيام المخيم جاء إنفاذا لتوجيهات الوالي الأمر الذي يؤكد حرص واهتمام الحكومة بقطاع الثروة الحيوانية واعلن عن فرص متاحه للاستثمارات فى مجال الثروه الحيوانية مؤكدا حرص الوزارة في المحافظة على صحة القطيع ونادي بضرورة تكثيف العمل الإرشادي وسط الرعاة والمربين لإطلاعهم على أحدث الأساليب في التربية لزيادة الإنتاج .
فيما أكد معتمد المناقل اختيار المحلية لقيام المخيم للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المحلية من حيث المراعي الطبيعية والعدد الكبير من قطيع الثروة الحيوانية وذكر أن الولاية تشهد تنمية في العديد من المجالات لاسيما قطاع الثروة الحيوانية ولفت الي إن المخيم يقدم خدمات بيطرية وإرشادية خاصة في مجال التلقيح الصناعي بهدف زيادة الإنتاج .






Comments are Closed