بدء تنفيذ التوقيت الجديد وعودة السودان لوضعه الطبيعي

الخرطوم في 1-11-2017م (سونا ) بدأ في الساعات الاولي من فجر اليوم الأربعاء تطبيق قرار مجلس الوزراء بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة ليكون متزامنا مع توقيت غرينتش الدولي والعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي .

وقد أصدر مجلس الوزراء بموجب القرار مواعيد العمل وفقاّ للتوقيت الشتوي من الساعة السابعة والنصف صباحاّ حتى الثالثة ونصف بعد الظهر لدواوين الحكومة وعلي الولايات تحديد مواقيت العمل حسب مواقيت شروق الشمس في كل منها.
كما اصدر بنك السودان المركزي توجيهاّ لكل المصارف ببدء العمل وفق التوقيت الشتوي ليبدأ العمل المصرفي عند الساعة الثامنة صباحا حتي الثانية والنصف بعد الظهر .
وأعلن عن توقف نظام الدفع عبر الصرافات الآلية ونقاط البيع وتطبيقات الهاتف لمدة ساعتين بعد منتصف ليل أمس كما أعلن ايضا عن مواعيد الصلاة في كل ولاية ومواعيد الوصول والمغادرة للطائرات بكل المطارات وفق التعديل الجديد .
ووفقاّ لتطبيقات الحكومة الالكترونية فقد عمدت كل الوزارات والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة علي تعديل مواقيت برامجها لتتماشي مع التوقيت الجديد كما أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن توقف خدمات شراء الكهرباء ورقم خدمات المشتركين لمدة ساعتين لتعديل التوقيت .
وأجمع مصرفيون سودانيون علي ايجابية هذا التعديل لربط السودان بنظام التوقيت العالمي مشيرين الي أهمية ذلك في التعامل مع النقد الاجنبي والتعاملات المصرفية المالية الدولية وعند شراء الاسهم كما اشاروا الي تزامن التعديل مع قرار رفع الحظر الاقتصادي الأمريكي عن السودان وتوقعات زيادة التعاملات .المصرفية العالمية مما يزيد من قيمة هذه الخطوة .






Comments are Closed