بدء المباحثات السودانية- الامريكية غدا بالخرطوم

الخرطوم 3-12-2017(سونا) – تبدأ غدا بالخرطوم مباحثات بين السودان والولايات المتحدة في مجالات عدة تشمل الاقتصاد والاستثمار والمعادن والصحة والاتصالات.

وأشادت فلورى ليزر الرئيس التنفيذي لمجلس الشركات الأمريكية المعني بأفريقيا رئيس الوفد الامريكي الاقتصادي الزائر فى مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم اليوم بالترحيب الحار والاستضافة الكريمة التى وجدتها من سوداتل والدعم المتواصل الذي وجدته من حكومة السودان .
وأضافت “نسعى لتعزيز الشراكات بين السودان والولايات المتحدة وتطوير التجارة والاستثمار ونتطلع الى عقد لقاءات مع مسئولين خلال الزيارة و لقاءات بين اعضاء الوفد و الوزراء والمسئولين بالحكومة السودانية.
وأبانت فلورى ان هناك منتدى اقتصادي رفيع سيتم تنظيمه في سوداتل يضم عدداً من رجال الاعمال والشركات واضافت” نحن نولي اهتماما كبيرا بالسودان ” وسيقوم الوفد بزيارات لعدد من مواقع الشركات الكبرى للوقوف على حجم الاستثمار في السودان، مشيرة الى أن بداية انطلاقة هذه الشركات تعتبر بارقة امل في مسيرة العلاقات بين السودان والولايات المتحدة .
وأبانت انهم يتطلعون الي تعاون أكبر مع السودان ومع الشركات الخاصة بالسودان من اجل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأوضحت انه و بعد جهود كبيرة من الحكومة السودانية وشركة سوداتل علي وجه الخصوص قامت هذه الشركات بتعزيز هذه الزيارة للعمل علي فتح فرص مجالات جديدة للاستثمار في السودان ،مشيرة الى ان هنالك بعض المجالات المهمة تؤكد عليها هذه الشركات مثل البني التحتية والبترول والاتصالات.
وقالت إن التركيز علي افريقيا من قبل هذه الشركات يجيء لانها قارة غنية بالموارد كما اثبتت عدد من الدراسات وجود بنية تحتية ومساحات يمكن لهذه الشركات الاستفادة منها لمصلحة القارة مضيفة ان المجال الاستثمارى والمجال السياسي مسارين مرتبطين ببعضها البعض حيث يمكن لقطاعي الاعمال والاستثمار التوحيد بين الحكومات وان يلعب دورا مهما في المفاوضات بين السودان والولايات المتحدة.
وأشارت الى زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة الي السودان التى تمت خلالها مناقشة كل هذه القضايا من بينها إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب الذي سيمهد الطريق لتعاون أكبر بين البلدين.
وأكدت أن السودان والولايات المتحدة يبذلان قصارى جهدهما في سبيل إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وشددت على أن قطاع الاعمال يعتبر قطاعا مهما في هذا الصدد.






Comments are Closed