ايلا يعلن عن سياسات جديدة للنهوض بالقطاع الصحي

مدني 4 -12 -2017م(سونا) – أعلن الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة أن المرحلة المقبلة ستشهد سياسات جديدة في مجال الصحة .
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم الدكتور عماد الدين الجاك وزير الصحة .
ولفت أن المرحلة المقبلة تقوم علي فصل السلطات ومعالجة كافة القضايا والمشاكل التي تعترض الأداء والعمل علي توزيع الكوادر والأطر وفق مبدأ النسبة والتناسب والقضاء علي تكدس الكوادر .
وشدد على ضرورة المحافظة علي الإنجازات التي تحققت في صيانة وإعادة تأهيل المستشفيات ومراكز العلاج المتخصصة بودمدني والإهتمام بالنظافة عبر شركات مؤهلة وتطبيق مبدأ الجودة وتفعيل السياحة العلاجية وتحديد زي موحد لكل مستشفي .
من جانبه أكد الوزير السعي إستقطاب الدعم من وزارتي الصحة الإتحادية والضمان والتنمية الإجتماعية. وكشف عن الترتيبات الجارية لتحديث إدارات مستشفيات الولاية والعمل علي فصل السلطات الإدارية والطبية وأعلن عن حصر 80 % من الكوادر الصحية بالولاية للعمل علي تطبيق سياسة الربط السريري .
وأوضح د. نزار القدال مدير إدارة الطب العلاجي رئيس اللجنة العليا لصيانة وتأهيل المستشفيات عن إستهداف مشروع الجزيرة وشركات التأمين وبنك السودان المركزي وإدارة الدواء الدوار وديوان الزكاة والصندوق القومي للتأمين الصحي والخيرين من أبناء الولاية وعدد من الجهات الأخرى لدعم المشاريع الصحية وكشف عن إلتزام شركة شيكان بالتبرع بفائض التأمين الصحي .






Comments are Closed