ايلا يعلن أن العام 2018م سيشهد تشغيل المصانع المتوقفه بالولاية

مدني 6-12-2017م (سونا)- أعلن دكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة مجددا أن العام 2018 م عام الصناعة وزيادة الإنتاج والانتاجية وجذب مزيد من الاستثمارات لتشغيل المصانع المتوقفة .

جاء ذلك لدى مواصلته لزياراته التفقدية لعدد من المصانع بمنطقة مارنجان الصناعية بمحلية مدني الكبرى مشيرا إلى ان الزيارات للمصانع تهدف الي الوقوف علي سير العمل والاستماع للقضايا والمشاكل والمعوقات التي تعترض الأداء والسبل الكفيلة لتذليلها .
ودعا للاستفادة من محافظ التمويل والقطاع المصرفي لتجويد الأداء وسد فجوة الاستيراد والعمل على توظيف الموارد المتاحة والاستفادة من البحوث والدراسات العلمية.
وأشار إلى ان محطات الكهرباء التحويلية التي إفتتحها رئيس الجمهورية مؤخرا ستسهم في توفير الكهرباء للقطاع الصناعي والسكني .
من جانبه أعلن الاستاذ عبد الوهاب عبد الرازق سليمان رئبس مجلس إدارة شركة أفيال للتجارة وخدمات التسويق ان اهتمام حكومة الولاية بالقطاع الصناعي ستسهم في تحفيز المصانع لزيادة الإنتاج معلنا ان متوسط إنتاج شركة أفيال من الزيوت في اليوم يصل 90 طنا من زيوت زهرة الشمس والفول السوداني وزيت البذرة وأن عدد العاملين بالشركة يبلغ 220 عاملاً موزعين على ورديتين يومياً .
وقطع المهندس صلاح عثمان عبد الله مهندس التصنيع بمصنع بركة للبسكويت والشبس ان المصنع يسهم في محاربة البطالة ويعمل لزيادة الإنتاج وتوظيف أكثر من 1300 عامل ودعا لسفلتة طريق الصناعات والطرق الداخلية بمنطقة مارنجان الصناعية ومعالجة مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف .
وأوضح الأستاذ محمد عبد المجيد مدير عام مصنع الفتح للبسكويت والشبس والمخبوزات ان المصنع بعمل بنظام الوردتين يعمل في كل وردية 70 عاملاً وناشد بتأهيل البنية التحتية من طرق داخلية ودعا الأستاذ عبدالحليم عبد المجيد مدير مصنع لينا للمخبوزات الي تأهيل الطرق ومعالجة مشكلة المياه مبينا ان المصنع بعمل بنظام الوردتين في كل ورديه 140 عاملاً وأعلن ان المصنع يستهدف الولايات المجاورة .
وأعلن الأستاذ علم الدين محمد مدير مصنع علم الدين للزيوت أن المصانع السودانية مؤهلة لسد فجوة في الزيوت وقال إن المصنع يعمل بطاقة 30 طنا في اليوم ب 50 عاملا للوردية الواحدة وان المصنع يوفر الزيوت والامباز الذي يسهم في تربية الحيوان .






Comments are Closed